أدعية استقبال شهر رمضان 2023.. أجمل الأقوال والأدعية في بداية الشهر الكريم

أدعية استقبال شهر رمضان 2023.. أجمل الأقوال والأدعية في بداية الشهر الكريم
أدعية استقبال شهر رمضان 2023

أدعية استقبال شهر رمضان 2023 والتي نقوم بالدعاء بها مع قدوم بداية الشهر الكريم، فشهر رمضان المبارك من أفضل الشهور التي تحل علينا على مدار العام، ويقوم المسلمون في هذا الشهر المبارك، بالإكثار من الدعاء والصلاة والقيام والأعمال الصالحة، التي من شأنها تقريب العبد من ربه جل وعلا، ويحرص المسلمون على أن تكون ألسنتهم عاملة بالذكر والدعاء، لأن الدعاء من أبرز أشكال العبادات التي يحاول العبد من خلالها التقرب من ربه.

أدعية استقبال شهر رمضان 2023

شهر رمضان الكريم هو شهر الدعاء، وفي هذا الشهر المبارك، يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها، ومن أبرز الأدعية:

  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شهر شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا يا كريم، اللھمَّ اجعل قدوم شهر رمضان قدومَ خير على الإسلام والمسلمين في جميع البلاد، وبلغناه إياه جميعًا على خير الأحوال وأفضلها يا رب العالمين.
  • اللهم مع استقبال شهر رمضان، بلغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير ويحسن حالنا، ويطهر أنفسنا ويهذب أرواحنا، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار وارزقنا الجنة من باب الريان.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجًا للهم والحزن والضيق، اللهم يسر لنا أمرنا في هذا الشهر الفضيل وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهمّ ارزقنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والطمأنينة وراحة البال وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن الكريم يا مجيب الدعوات يا رب.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان بلوغًا يغيّر حالنا إلى أحسنه ويُطهّر دواخلنا، بلوغ رحمةٍ ومغفرة وعتق من النار يا رب.
أدعية استقبال شهر رمضان 2023
أدعية استقبال شهر رمضان 2023

أدعية استقبال شهر رمضان مكتوبة 1444

أجمل الدعاء هو المتوارث عن النبي عليه الصلاة والسلام وتم ترديده من السابقين، والأدعية المكتوبة تسهل على الجميع ترديدها بشكل منتظم، وفي هذا الشهر المبارك، يمكنكم ترديد الكثير من الأدعية لتوطيد العلاقة مع المولى والتقرب إليه، ومن أجمل الأدعية المكتوبة التي يمكنكم الاستعانة بها:

  1. اللهم هذا شهرك الفضيل المبارك، فأعني فيه على الصيام والقيام وسائر الأعمال الصالحة فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم مع استقبال شهر رمضان الفضيل، بلغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، اللهم بلغنا رمضان يا كريم.
  3. اللهم قربني في رمضان إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائمًا، بتوفيقك يا هادي المضلين.
  4. اللهم اقترب شهر رمضان المبارك، اللهم اهدني فيه إلى صالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين، وصلِّ اللهم على محمد، وعلى آله الطاهرين.
  5. اللهم مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك، اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا غافر عثرات المذنبين يا رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *