التخطي إلى المحتوى

تصدّر هاشتاق التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني 1442هـ، قائمة الترند في المملكة العربية السعودية، وذلك قبل أيام من بدء الانتظام في الدراسة مجددًا، والمقرر لها في يوم الأحد 4 جمادى الآخر 1442 هـ، الموافق 17 يناير 2021م، إذ شارك فيه كثير من المغردين باستفتاء للرأي يطلب الاختيار بين الاستمرار على نظام الدراسة الأون لاين أو العودة إلى المدارس والحضور في الفصول التقليدية كما كان قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تصدر هاشتاق التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني 1442

وعبر موقعنا “زوم الخليج” نوضح آراء المغردين في هاشتاق التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني 1442، خدمة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في أنحاء المملكة الراغبين في الوقوف على حقيقة النظام الذي تقرره الوزارة في الفصل الجديد، وذلك على النحو الآتي:

  1. بداية، فإن الهاشتاق الذي تصدر الترند جاء قبل العودة للدراسة بنحو 10 أيام، ولم يكن بناء على قرار صدر فعليا من الوزارة.
  2. نشر كثير من المشاركين في “الهاشتاق” استفتاءً يطلب الاختيار بين الدراسة أون لاين، أو الحضور في المدرسة.
  3. وتوقع خبراء في التعليم بالمملكة استمرار الدراسة عبر الإنترنت في الترم الثاني.
  4. كما اقترحوا ضرورة تعديل مواعيد الحضور والانصراف في جميع المراحل التعليمية، لتكون بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بدءًا من الساعة 7 صباحا وحتى 12 ظهرًا.

أخيرًا، اقترحوا إعادة النظر في توزيع الدرجات على المواد الدراسية، دون التأثير على الدرجات النهائية.

وزير التعليم السعودي يحسم الجدل بشأن آلية الدراسة في الترم الثاني

  • بداية، فإن الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، ظهر في قناة العربية وأن أن الوزارة لم تقرر بعد آلية الدراسة في “الترم الثاني”.
  • وقال إن وزارة التعليم مستعدة لجميع السيناريوهات المحتملة.
  • أخيرًا، أفاد الوزير بأن الوزارة ستعلن القرار المناسب خلال أيام عن طريق لجنة مشتركة مع وزارة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *