التخطي إلى المحتوى

نموذج عقد العمل الموحد لوزارة العمل سوف نعرض كيف يكون من خلال هذا المقال، يتم من خلال نموذج العقد تنظيم طبيعة العمل بين رئيس العمل والعامل، تعمل المملكة العربية السعودية من خلال هذا العقد على تنظيم العلاقات بين جميع العمال ورؤساء العمل.

تعليمات استخدام نموذج العمل الموحد لوزارة العمل

يتعهد العامل خلال هذا العقد بإداء مهمة أو خدمة وذلك تحت إدارة رئيس العمل، ويأخذ العامل مقابل ذلك أجرًا يتم الاتفاق عليه مسبقًا وتحديده من قبل صاحب العمل.

من الضروري أن يكون هناك نسختين من عقد العمل حتى يحتفظ صاحب العمل بنسخة والعامل بنسخة، إذا كان العامل ليس سعودي الأصل فإنه يجب تحديد مدة عمله، في حال عدم تحديد مدة العمل فإن رخصة العمل تكون هي مدة العقد.

لذلك لجأت وزارة العمل إلى إصدار هذا النموذج الموحد لعام 2022، ويوجد به جميع الشروط وجميع البنود والإجراءات التي يكون متفق عليها بين كل الأطراف، وتقوم أيضا بشرح جميع تفاصيل العمل وطبيعته، وكذلك ذكر مكافأة نهاية الخدمة.

محتويات عقد العمل الموحد

يكتب العقد بناءا على مجموعة من المعايير التي تعمل على الحفاظ على حقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، وتتمثل هذه المعايير في التالي:

  • اسم صاحب العمل ومكانته.
  • مدة العقد.
  • أن يتضمن العقد ما يثبت هوية العامل.
  • اسم العامل وجنسيته.
  • عنوان إقامة العامل.
  • تاريخ الالتحاق بالعمل.
  • الأجر المتفق عليه، البدلات وكذلك المميزات الخاصة بالعمل.
  • نوع العمل ومكانه.

نموذج عقد العمل الموحد لوزارة العمل

قامت المملكة العربية السعودية بوضع نموذج موحد لعقد العمل بها، يتضمن هذا العقد جميع الإجراءات والبنود التي يكون متفق عليها من جانب كلا من صاحب العمل والعامل، إلى جانب ذلك يتم وضع جميع المعلومات الخاصة بالعمل والعامل، يكون شكل النموذج كالتالي:

عقد العمل

إنه في يوم …./…./…14هـ الموافق …./…/…20م تم الاتفاق

بين كل من :

اولا: شركة/مؤسسة

………………….. سجل تجاري

رقم ………….. وعنوانها ………. ص.ب ……. الرمز

البريدي…………… -هاتف ……………….- فاكس ……………،البريد الالكتروني. ……………@…………….. ويمثلها التوقيع على هذا العقد ………………………… بصفته ……………….     (الطرف الأول)

ثانيا :………………………..

-الجنسية …………. بطاقة الهوية ………………………..

(جواز سفر)رقم ………….

صادر من…………….. بتاريخ  …./…./……… عنوانه ……………….. هاتف…………… ص.ب …….. الرمز البريدي………… البريد الالكتروني

…………[email protected]…………

(الطرف الثاني)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.