التخطي إلى المحتوى

يتطلّب الحصول على قرض من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ملء نموذج رقم 105 كفالة شخصية وهو معتمد من البنك، إذ يجب تقديمه ضمن الأوراق والمستندات المطلوبة من هذا المصرف الذي يهتم أولًا بالفئات الأكثر احتياجًا والفقراء، لتحسين مستوى معيشتهم، وذلك على مدى نحو 50 عامًا منذ إنشائه، فهدفه الأول حل المشكلات التي تواجه ذوي الدخول المنخفضة والفقراء، سيما في للحصول على تمويلات للزواج أو تحسين وضع الأسرة، أو لترميم السكن.

نموذج رقم 105 كفالة شخصية pdf

وننشر عبر موقعنا “زوم الخليج”، نموذج رقم 105-كفالة شخصية pdf جاهز للطباعة، خدمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، إذ يتم تعبئته على ثلاثة أجزاء يجب ملئها بدقة، للحصول على القرض الذي يرغب فيه المواطن دون أية مشكلات، وذلك على النحو الآتي:

  • في البداية، ملء البيانات الشخصية للكفيل، ومنها الاسم والعنوان، ورقم الجوال، ورقم بطاقة الأحوال، والرمز البريدي، والرمز الإضافي.
  • يلي ذلك، تعبئة بيانات المقترض “المكفول”، وهي رقم بطاقة الأحوال، والعنوان الوطني، والعنوان البريدي، والرمز الإضافي، ونوع القرض، وقيمته، وقيمة القسط، ومدة السداد بالسنوات، وعدد الأقساط.
  • وبعد ذلك، يجري تعبئة جهة عمل الكفيل، وذلك بتوضيح اسم الموظفي رباعي، اسم الوزارة أو المؤسسة، والمسمى الوظيفي, والرقم الوظيفي أو العسكري، والقسم، وجهة الحسم، والمرتبة العسكرية، ثم الدرجة، وأخيرًا الراتب والبدلات.

أنواع القروض في بنك التنمية الاجتماعية

  1. أولًا، قرض الأسرة، وهو خاص بالأسر محدودة الدخل، ليعينها على تحسين مستوى المعيشة أو إقامه مشروعات تزود دخلها.
  2. ثم قرض الزواج، وهو مخصص للراغبين في الزواج، ليستفيدوا منه في سداد قيمة العفش وتكاليف المتطلبات المختلفة.
  3. يلي ذلك قرض الترميم، ليساعد الأسر المتضررة من المنازل.
  4. كما أن هناك قرض الكنف، وهو مخصص للمطلقات والأرامل.
  5. أخيرًا، التمويل المخصص لأصحاب الدخل المنخفض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *