التخطي إلى المحتوى

بنك التنمية الاجتماعية يواصل دعم الأسر المختلفة في المملكة العربية السعودية، كنوع من المساندة من قِبل الدولة إلى مواطنيها، حيث أعلن البنك خلال الفترة الأخيرة الماضية عن زيادة نصيب الفرد في قرض الأسرة الفعال والهادف والذي يحرص من خلاله البنك على توفير احتياجات الأسرة السعودية  وأفرادها سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، لذا عليكم زوارنا الكرام قراءة السطور التالية للتعرف على نصيب الفرد الجديد في قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية 1443.

نصيب الفرد الجديد في قرض الأسرة

ونود إخبارك عزيزي القارئ أن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أعلن عن زيادة نصيب الفرد في قرض الأسرة من 2000 إلى 3000 ريال سعودي، كما لفت إلى طريقة احتساب نصيب الفرد في قرض الأسرة.

طريقة احتساب نصيب الفرد في قرض الأسرة 1443

بنك التنمية الاجتماعية أكد عبر حسابه على موقع التغريدة القصيرة “تويتر”، إنه قرر تعديل نصيب الفرد في قرض الأسرة ضمن شروط التمويل تمكينًا للأسر المختلفة للاستفادة من برامج التمويل الاجتماعي التي يقدمها البنك، وأوضح البنك  أنه يتم احتساب نصيب الفرد في قرض الأسرة عن طريق تقسيم الدخل الشهري لراعي الأسرة أو ربها على عدد أفراد تلك الأسرة.

الفرق بين الابن والابنة في قرض الأسرة

ويوجد فارق في طريقة احتساب نصيب الفرد الابن والابنة في قرض الأسرة، حيث يحتسب الابن ضمن الأفراد إذا لم يتجاوز عمره ٢٤ عاما ما لم يكن موظفا أو متزوجا، أما بالنسبة للبنت فإذا لم تكن موظفة أو متزوجة.

قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية 1443

وينبغي الإشارة إلى أنه يتقاطع الهدف الاستراتيجي لبنك التنمية الاجتماعية مع تمويل الأسرة بشكل مباشر، لذا يسعى البنك من خلال قرض الأسرة إلى تمويل الاحتياجات الأسرية من خلال تقديم قروض اجتماعية هادفة وفعالة وذات أثر إيجابي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *