التخطي إلى المحتوى

أفصحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن موعد تسجيل الحج 2022 ورابط التسجيل للراغبين في الحج، وذلك فور تحري هلال شهر ذي الحجة بناء عليه تم تحديد موعد التسجيل في الحج.

موعد تسجيل الحج 2022 ورابط التسجيل للراغبين في الحج

صرحت وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية موعد تسجيل الحج 1443 هجري، حيث أقرت أن باب التسجيل سوف يتم فتحه في يوم الجمعة 4/ذي القعدة/1443 الموافق 3/يونيو/2022م، وقد تم تحديد مدة ثمان ايام فقط للتسجيل حيث أنه سوف يتم قفل باب التسجيل في تاريخ 4/ذي القعدة/1443 هجري الموافق 11/يونيو/2022م.

يجب الحرص من جميع الراغبين في التقديم على الحج 2022م أن يتم تقديم الطلب عبر الرابط الإلكتروني لتسجيل الراغبين في الحج، حيث أن وزارة الحج والعمرة أعلنت أنه لن يتم قبول أي طلب إلا لو كان تم تقديمه بشكل إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الحج والعمرة.

باقات الحج لحجاج الداخل 1443

تسعى الحكومي بالمملكة العربية السعودية في موسم الحج إلى تنظيم الحج بهدف الحفاظ على أمن الحجاج أثناء وجودهم في بيت الله الحرام، وقد تمكنت الحكومة من فرض العديد من الأمور بشكل استثنائي هذا العام والتي قد تختلف كثيرًا عما كان يتم فعله في كل عام، حيث تمكنت من تقليل باقات الحج لهذا العام بحيث انه يتم السيطرة عليه وتقديم خدمات أفضل من كل عام فقد تم الإعلان عن طرح ثلاث باقات فقط وهم مايلي:

  • باقة ضيافة: وهي أحد باقات حملة الحج 2022 التي تم طرحها لتمكين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من أداء فريضة الحج فقط ب 12113 ريال سعودي.
  • باقة الضيافة في أبراج الحج: يمكن من خلال تلك الباقة لجميع المواطنين والمقيمين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية من أداء فريضة الحج 1443 بسعر 13560 ريال سعودي.
  • باقة مخيمات: يمكن لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من الالتحاق بباقة مخيمات لأداء فريضة الحج حال تم استيفاء كافة الشروط بسعر يصل لنحو 143881 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.