التخطي إلى المحتوى

موعد بداية كاس العالم 2022 والذي لا تزال تصفياته مستمرة إلى الآن بجميع دول العالم، حيث تقوم المنتخبات بالفترة الحالية، بخوض المواجهات القوية التي يتم من خلالها التأهل للأدوار الأخرى من مونديال 2022، وكأس العالم من أبرز المسابقات العالمية التي يتم عقدها على مستوى كرة القدم، ويتم إقامته تحت إشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتم إقامة البطولة كل فترة 4 سنوات، حيث تم إقامتها للمرة الأولى بداية من عام 1930 ميلاديًا، بينما تم إلغاء بطولتي 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية التي واجهها العالم خلال تلك الفترة.

موعد بداية كاس العالم 2022

بطولة كاس العالم القادمة للعام القادم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون التي يتم عقدها لكرة القدم الدولية للرجال، وتحظى هذه المنافسة بمشاركة من جميع المنتخبات الوطنية على مستوى العالم، ممن هم أعضاء لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المقرر أن يتم عقد تلك النسخة في دولة قطر العربية، وتعتبر الأولى من نوعها التي يتم إقامتها في الوطن العربي، تحديدًا في دولة مسلمة.

وقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم وبصورة رسمية، بالإعلان عن الجدول الرسمي لمباريات كاس العالم لكرة القدم 2022، حيث جاء الجدول للمرة الأولى، ليتم عقد مبارياته في فصل الشتاء، وأوضح الاتحاد من خلال حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي، أن المباراة الأولى سيتم عقدها بتاريخ 21 نوفمبر 2022، على أرض ستاد البيت والذي يشمل 60 ألف متفرج، ويذكر أن هذا التاريخ مصادف لليوم الوطني في دولة قطر.

موعد بداية كاس العالم 2022
موعد بداية كاس العالم 2022

المنتخبات المشاركة في مونديال 2022

تقوم الاتحادات القارية ال6 بالفترة الحالية، باستكمال تنظيمات التصفيات التي تعقد، والتي يشارك بها ما يعادل 211 منتخب تابع للاتحادات السنة، ومن المنتظر أن تصل تلك المنتخبات في نهاية التصفيات إلى 32 منتخب، يتم توزيعها على جميع القارات المشاركة، كما تم تخصيص مقعد واحد للبلد المنظمة، وهي ملزمة كذلك بالمشاركة في التصفيات الآسيوية، وقد جاءت المنتخبات المشاركة كالتالي:

  • 13 مقعد خاص بالاتحاد الأوروبي، وتم تقسيمها إلى 9 مجموعات من 6 فرق، بحيث يتم تأهيل أبطال المجموعات بصورة مباشرة لكأس العالم.
  • أربع مقاعد ونصف للاتحاد الآسيوي: حيث سيشارك بالمرحلة الثانية 40 فريق، ضمن 8 مجموعات، كل مجموعة مكونة من 5 فرق.
  • 4 مقاعد مضمونة لأمريكا الجنوبية، حيث تقوم المنتخبات العشرة باللعب ضمن نفس المجموعة، على أن يتم تأهيل المنتخبات الأربعة الأولى.
  • 5 مقاعد لإفريقيا: ويتم خلالها تأهيل 20 منتخب في منافسات المرحلة الثانية، يتم تقسيمهم على 5 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق.
  • ثلاث مقاعد ونصف لأمريكا الشمالية، حيث يتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 3 مجموعات، المجموعة الواحدة مكونة من 4 منتخبات.
  • أوقيانوسيا نصف مقعد: حيث يقوم بطل التصفيات باللعب مع خامس الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *