التخطي إلى المحتوى

يترقّب عُشاق منتجات شركة أبل العالمية، موعد إصدار آيفون 12 الذي تخطط الشركة لإطلاقه في شهر أكتوبر المقبل، وإصدار النسخة التي تدعم شبكة الجيل الخامس في شهر نوفمبر الذي يليه، وبهذا يكون هذا الإصدار قد تأخر طرحه في الأسواق العالمية أكثر من شهر بسبب تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” حول العالم.

وحققت أبل مُنفردة أرباحًا، في الربع الثاني من 2020، رغم انكماش السوق العالمي لبيع أجهزة الهواتف، إذ استطاعت بيع 45.1 مليون هاتف آيفون منذ بداية العام الحالي، بزيادة 25%، عن العام الماضي، لتحتل المرتبة الثالثة عالميًّا مبيعات الأجهزة، وفقًا لما أعلنته شركة “كاناليس” المتخصصة في أبحاث الأسواق.

مواصفات آيفون 12 من شركة أبل

ونوضح من خلال موقعنا “زوم الخليج” مواصفات آيفون 12″iPhone 12″، الذي يأتي على 4 نسخ، وذلك نقلا عن موقع بيزنس إنسايدر، إذ جاءت على النحو الآتي:

  • (آيفون 12): حجم الشاشة 5.4 بوصة، نوع الشاشة OLED، يدعم شبكات الجيل الخامس، يحتوي على كاميرات مزدوجة، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، و 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية.
  • (12 برو): حجم الشاشة 6.1 بوصة أو 6.7 بوصة، دقة الشاشة ProMotion عالية، نوع الشاشة أوليد OLED، ومعدل التحديث 120 هرتز، وكاميرا ثلاثية العدسة.
  • (12 بلس): حجم الشاشة 6.1 بوصة، نوع الشاشة OLED، يدعم شبكات الجيل الخامس، يحتوي على كاميرات مزدوجة، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت.
  • (12 برو ماكس): حجم الشاشة 6.8 بوصة، نوع الشاشة OLED، يدعم شبكات الجيل الخامس، يحتوي على كاميرات مزدوجة، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت.

أسعار iPhone 12

وبعد معرفة موعد ومواصفات آيفون 12 من شركة أبل، فإنه من المهم نشر التوقعات بشأن الأسعار التي ستباع بها النسخ الأربع من هذا الإصدار في الأسواق، إذ تأتي على النحو الآتي:

  • النسخة الأساسية للهاتف بسعر 1100 دولار.
  • النسخة التي تحتوي على 256 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 1250 دولارًا.
  • النسخة الأكبر التي تحتوي على 512 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 1450 دولارًا.
آيفون 12
iPhone 12

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *