التخطي إلى المحتوى

بقي نحو شهر على موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية 1444 التي يحصل فيها الموظفون في القطاعات المختلفة على إجازة رسمية بأجر كامل، وفقًا لما نصّت عليه القوانين المنظمة للعمل في في المملكة العربية السعودية، في إطار الاهتمام بحقوق العمال وخلق بيئة عمل متوازنة ومريحة، للنهوض بالاقتصاد الوطني.

موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية 1444

ويحل موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية 1444هـ، في يوم 23 سبتمبر من كل عام ميلادي، وتحتفل المملكة، فيما تحتفل المملكة بعيدها الوطني المقبل وهو الثاني والتسعين الموافق ليوم الجمعة 27 من صفر 1444هـ.

وتبدأ الإجازة يوم الأربعاء 21 من سبتمبر الموافق 24 من شهر صفر 1444هـ، على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

عطلة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1444

الاحتفال باليوم الوطني في السعودية 1444

وتهتم حكومة المملكة بالاحتفال باليوم الوطني في كل عام ميلادي، وهو اليوم الذي جرى فيه توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ويكون الاحتفال في اليوم الثالث والعشرين سبتمبر من كل عام.

وبدأ الاحتفال بهذا اليوم بمرسوم ملكي أصدره الملك عبد العزيز في السابع عشر من جمادى الأولى عام 1351 هـ، إذ غير اسم البلاد من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وهو اليوم الموافق ليوم 23 سبتمبر لعام 1932م، أما اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية فكان منذ عام 2005 حينما أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرًا ملكيًّا باعتباره إجازة رسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.