التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في برنامج الاقتصاديين 1443 أعلن عنها البنك المركزي السعودي، في البيان الذي قام بنشره مؤخرًا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، والذي كشف خلاله، بدء الجهات المنظمة في استقبال طلبات التقديم في برنامج الاقتصاديين السعوديين، موضحًا أن البرنامج يقوم باستقبال طلبات التقديم من حاملي درجة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة وأعلى، كما أكد البنك أن التقديم متاح لمن تتوفر لديهم الشروط المطلوبة من الجنسين.

شروط القبول في برنامج الاقتصاديين 1443

قام البنك المركزي السعودي بالكشف عن قائمة الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المتقدمين للتسجيل في برنامج الاقتصاديين السعوديين، ووفقًا للبيان الذي تم نشره من البنك، فإن جميع المتقدمين يجب أن يتوافر لديهم الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم من أبناء المملكة العربية السعودية.
  • على المتقدمين أن يكونوا من حاملي درجة الماجستير في تخصص الاقتصاد، أو من حاملي درجة البكالوريوس في التخصصات التي سنقوم بعرضها لكم.
  • الحد الأدنى للتقدير التراكمي المقبول هو جيد جدًا.
  • في حال حصول المتقدم على الدرجة العلمية من خارج البلاد، يجب أن يقوم بمعادلتها من الجهات المسؤولة بالدولة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة اختبار اللغة الانجليزية، مع مراعاة أن تكون فترة سريانها لا تتعدى العامين، وفق التالي “TOEFL IBT 60 or Academic IELTS 6 بالنسبة لخريجي الجامعات الداخلية وTOEFL IBT 79 or Academic IELTS 6.5 بالنسبة لخريجي الجامعات الخارجية.
  • الحد الأقصى للعمر المقبول للمتقدمين من حاملي درجة البكالوريوس 27 عام، بينما الحد الأقصى لعمر المتقدمين من حاملي درجة الماجستير 30 عام.
  • يجب أن يتمكن المتقدم من اجتياز المقابلات السلوكية والتقييمات والمقابلات الفنية التي سيتم عقدها للقبول بالبرنامج.
  • يجب على المتقدم استكمال جميع البرامج التأهيلية التي سيعقدها البنك بالعام الأول من العقد الوظيفي الذي سيتم توقيعه مع المتقدم.
  • يجب مراعاة التقديم خلال الفترة الموضحة من البنك والتي تستمر من الآن وحتى تاريخ يوم السبت الموافق 20/1/1443 و28/8/2021.
شروط القبول في برنامج الاقتصاديين 1443
شروط القبول في برنامج الاقتصاديين 1443

التخصصات المطلوبة

برنامج الاقتصاديين السعوديين هو أحد البرامج التأهيلية التي يتم توفيرها بالمملكة العربية السعودية، وتمنح من خلالها فرصة الابتعاث الخارجي، ليتمكن المسجلين من الحصول على درجة الدكتوراة والماجستير في علم الاقتصاد، بحيث يحصل المسجل على الدرجة العلمية من إحدى الجامعات المعتمدة لدى البنك والموصي بها من الجهات التعليمية، ويتطلب للتقديم في البرنامج أن يكون المتقدم من الدارسين في إحدى التخصصات التالية:

  1. اقتصاد
  2. إدارة أعمال تخصص فرعي مالية
  3. محاسبة
  4. نظم معلومات إدارية
  5. بحوث عمليات
  6. رياضيات
  7. إحصاء
  8. أساليب كمية
  9. هندسة
  10. حاسب آلي
  11. فيزياء
  12. تمويل واستثمار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *