التخطي إلى المحتوى

سويفت كود بنك الراجحي أو كما يعرف باسم رقم التوجيه البنكي، هو عبارة عن خدمة دولية يقدمها المصرف للعملاء، تتعلق باستقبال وإرسال الأموال دوليًا، بحيث يحتاج العملاء لهذا الكود أو الرقم لإتمام معاملات الحوالات الدولية، ويجدر الإشارة هنا إلى أن العديد من الدول تعتمد على هذه الأكواد.

سويفت كود بنك الراجحي

سويفت كود أو Swift code هو المصطلح الذي يطلق على رقم التوجيه البنكي بالانجليزية، وهو الكود الذي يلجأ إليه العملاء لإتمام الحوالات الدولية، وتعتمد أغلب الدول في معاملاتها المالية الدولية على هذا الكود، ولكل بنك بالدولة سويفت كود خاص به يختلف عن البنوك الأخرى، ويطلق عليه كذلك الرمز المرجعي أو رقم التوجيه البنكي.

رقم التوجيه البنكي للراجحي

خصص مصرف الراجحي لعملائه رقم توجيه دولي يمكن استخدامه أثناء إرسال الحوالات خارج المملكة لدولة أخرى وكذلك في حالة استقبال الحوالات القادمة من خارج المملكة، والسويفت كود أو رقم التوجيه البنكي عبارة عن كود يتكون من 8 خانات من الحروف والأرقام، ويشار خلالها إلى اسم البنك والدولة والفرع البنكي.

سويفت كود بنك الراجحي
سويفت كود بنك الراجحي

طريقة الاستعلام عن سويفت كود الراجحي

يتيح بنك الراجحي لعملائه إمكانية الاستعلام عن رقم التوجيه البنكي أو السويفت كود من خلال اتباع إحدى الطرق التالية:

  • التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء بالبنك بالاتصال على الرقم 8001241222
  • التواصل من خارج المملكة مع أحد ممثلي خدمة العملاء من خلال الاتصال على الرقم 966114603333.
  • تحميل تطبيق الراجحي بنظام الآندرويد والآيفون والاستعلام عن من خلاله عن رقم التوجيه البنكي.

ماذا أفعل في حالة إدخال السويفت كود بشكل خاطئ؟

من الضروري مراجعة السويفت كود أثناء إدخاله أكثر من مرة، خاصة في تلك المعاملات التي تتم بمبالغ كبيرة، ويجب على العميل الذي قام بإدخال السويفت كود اتباع الإجراءات التالية:

  1. التواصل مع مرسل الحوالة وإخباره أن الكود خاطئ ليتمكن من تعديله.
  2. التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء بمصرف الراجحي لإخبارهم بأن السويفت كود تم إدخاله بشكل خاطئ.
  3. التواصل مع مرسل الحوالة وإعلامه بعدم إرسال الحوالة باستخدام الكود لأنه خاطئ، وفي حالة لم تتمكن من التواصل معه، فعليك التواصل مع المصرف على الفور.

استعلام رقم التوجيه البنكي لبنوك السعودية

السويفت كود ليس مقتصرًا على مصرف الراجحي فقط، ولكن لكل مصرف بالمملكة العربية السعودية، رقم توجيهي خاص به، ويمكن لعملاء مختلف البنوك الاستعلام عن الرقم التوجيهي أو السويفت كود بكل سهولة من خلال اتباع التالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *