التخطي إلى المحتوى

متى يتغير توكلنا إلى محصن وماذا تعني الألوان في الحالة الصحية وفقًا للتطبيق، حيث يقوم تطبيق توكلنا والذي تم اعتماده بصورة رسمية من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، بعرض الحالة الصحية للفرد المسجل على التطبيق من المواطنين والمقيمين، ويقوم التطبيق كذلك بالتعبير عن الحالة الصحية بأحد الألوان، والتي سنقوم بعرضها لكمن حيث أن لكل لون مدلول على الحالة الصحية، كما يساعد التطبيق في تقديم تقرير عن الحالة الصحية للمستخدم يمكن من خلاله، السماح للفرد بالدخول للأماكن العامة وأماكن الخدمة بالدولة.

متى يتغير توكلنا إلى محصن

تتغير حالة المستخدم الصحية في تطبيق توكلنا إلى محصن في حالات ثلاثة، أعلنت عنها الجهات الصحية بالمملكة والجهات المسؤولة عن التطبيق، وتقوم وزارة الصحة بتحديث بيانات الحالة الصحية للمستفيد بناء على ما هو موجود بقاعدة البيانات عن الفرد، ويتم تغيير الحالة الصحية إلى محصن في التطبيق في الحالات الآتية:

  • يتم تغيير الحالة إلى محصن في حالة حصول الفرد على جرعتين من لقاح كورونا.
  • يتم تغيير الحالة إلى محصن في حالة حصول الفرد على جرعة واحدة من اللقاح وفي انتظار الجرعة الثانية.
  • يتم تغيير الحالة الصحية إلى محصن في حالة تعافي الفرد بعد إصابته بالعدوى.
متى يتغير توكلنا إلى محصن
متى يتغير توكلنا إلى محصن

ماذا تعني الألوان في توكلنا

يقوم تطبيق توكلنا بالتعبير عن الحالة الصحية للفرد المسجل في التطبيق من المواطنين والمقيمين بالألوان، حيث يدل كل لون على حالة صحية معينة، والتي قد تكون مخالط أو قادم من السفر أو متعافي بعد الإصابة أو محصن أو لم تثبت إصابته بالعدوى، وتأتي الألوان في تطبيق توكلنا ومدلول كل لون كالتالي:

  1. اللون الأزرق في تطبيق توكلنا ويعني أن المستخدم قادم من السفر، ويجب في تلك الحالة أن يخضع لفترة الحجر الصحي في المنزل.
  2. اللون البنفسجي، ويقصد بها أن المستخدم قادم من السفر من دولة تنتشر بها تحورات كورونا، ويجب أن يتم إخضاعه في تلك الحالة لفترة الحجر، حتى تتحول حالته الصحية في التطبيق للوان الأخضر.
  3. اللون البني ويقصد به أن المستفيد مصاب بكورونا وقد تم تشخيصه من الجهات الصحية، ويمنع من مغادرة المنزل لحسن تماثله في الشفاء.
  4. اللون الأخضر العادي، ويعني أنه لم يثبت إصابة الفرد بالعدوى أو مخالطته لأحد المصابين.
  5. اللون البرتقالي، ويعني أن المستخدم قد تم إثبات مخالطته لأحد المصابين، ويقصد هنا أن المصاب مقيم معه بالمنزل.
  6. اللون الأصفر، يعني أن المستخدم مخالط لأحد المصابين ولكن يسمح له بالذهاب للعمل، ويجب عليه الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية
  7. اللون الأخضر الداكن يشير إلى أن المستفيد محصن
  8. اللون الرمادي يعني وجود مشكلة في الاتصال بخدمة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *