التخطي إلى المحتوى

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئيسية ورئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، الشيخ “منصور بن زايد آل نهيان”، مؤخرًا، عن قراره الخاص بتطبيق زيادة على دعم رواتب المواطنين من العاملين بالقطاعات “المصرفي والخاص”، وكان الإعلان الذي تم الكشف عنه ويتعلق بهذا الشأن، قد جاء استجابة للتوجيهات الصادرة عن رئيس دولة الإمارات، الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ “محمد بن رائد آل مكتوم”.

الإمارات تصدر قرارها بزيادة دعم رواتب المواطنين

وكان نص القرار الصادر، قد كشف أن الفئات المستهدفة من القرار تتضمن الموظفين بالقطاع المصرفي والقطاع الخاص، بحيث لن يتم أخذ تاريخ الالتحاق بالعمل عين الاعتبار كما يظن البعض، كذلك سيكون القرار الصادر مشتمل على جميع المؤهلات الدراسية والتخصصات بدون استثناءات، مع الأخذ في الاعتبار، أن الحد الأقصى للراتب الشهري هو 30 ألف درهم، ولن يزيد عن هذا الحد.

كذلك تم تطبيق زيادة جديدة على العلاوة المالية الشهرية، لتصل إلى 7 آلاف درهم بحد أقصى، بالنسبة للعاملين من حملة شهادة البكالوريوس، بينما بالنسبة لحملة شهادة الدبلوم، فيكون الحد الأقصى 6 آلاف درهم ولحملة الثانوية العامة وما دون ذلك، فإن الحد الأقصى سيكون 5 آلاف درهم.

الإمارات تصدر قرارها بزيادة دعم رواتب المواطنين
الإمارات تصدر قرارها بزيادة دعم رواتب المواطنين

مزايا زيادة الرواتب

ويحمل قرار زيادة الرواتب الصادر عن الجهات الرسمية بدولة الإمارات للمواطنين العديد من المزايا الهامة التي كان قد تم الكشف عنها متضمنة:

  • تشجيع المواطنين على التقدم وخوض تجربة العمل.
  • النجاح في جذب واستقطاب أكبر عدد من المواطنين الباحثين عن عمل مناسب.
  • حصول أبناء الوطن على علاوة بقيمة 600 درهم، شرط ألا يزيد الراتب عن ال50 ألف درهم في الشهر.
  • زيادة قيمة الدعم المالي للمواطنين ممن اضطروا لترك وظائفهم بالقطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.