التخطي إلى المحتوى

كم ملك حكم السعودية حتى الآن ؟، حيث توالى على المملكة العربية السعودية منذ تم تأسيسها وحتى الآن العديد من الحكام والملوك، وقد تم تأسيس المملكة في عام 1902 على يد الملك عبد العزيز آل سعود، واتصف الملك وقتها الشخصية القيادة والحنكة السياسية، التي ساعدته وبشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات، وتتميز المملكة العربية السعودية بالعديد من المزايا، بداية من موقعها الجغرافي، مرورًا بما تملكه من مخزون النفط والبترول ومكانتها الدينية، وحتى اقتصادها والتقدم الذي أحدثته منذ نشأتها وحتى الآن في مختلف المجالات.

كم ملك حكم السعودية حتى الآن ؟

تقع المملكة العربية السعودية في منطقة شبه الجزيرة العربية والتي تقع في قارة آسيا، وهي من أكبر الدول العربية بمساحة تعادل مليوني كيلو متر مربع، وتشكل تلك المساحة ما يعادل 70% من إجمالي مساحة شبه الجزيرة العربية، وتشترك المملكة مع 7 دول عربية في حدودها الجغرافية، منها: العراق والمملكة الأردنية الهاشمية والكويت والإمارات وقطر وعمان واليمن، بالإضافة إلى ثلاثة من المسطحات المائية، وللمملكة العربية السعودية موقع جغرافي متميز، جعلها تضم العديد من التضاريس، كالأودية والجبال والكثبان الرملية والسهول والهضاب.

وقد تم تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وقامت من وقتها الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة السعودية الثالثة، واختلفت أنماط وسلوكيات الدولة على مدار مختلف العصور، حكم خلالها 7 حكام، سنقوم بالحديث عنهم في السطور القادمة.

كم ملك حكم السعودية حتى الآن ؟
كم ملك حكم السعودية حتى الآن ؟

الملك عبد العزيز آل سعود

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، هو مؤسس دولة المملكة العربية السعودية، ولد في مدينة الرياض بالمملكة، وتربى ونشأ بالكويت برفقة والديه، وكانت فترة الملك بين 1876 وحتى 1953 ميلاديًا.

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

تمكن والده من استرداد الحكم غي الرياض، وفي نفس العام، تم إعلانه كولي عهد للمملكة، وتسلم العرض بعد وفاة والده، ليقضى حكمه حتى عام 1969 والذي توفي فيه أثناء وجوده باليونان، ليتم إعادته للبلاد مرة أخرى لدفن جثمانه في مدينة الرياض.

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

ولد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود في عام 1906 في شهر نيسان بمدينة الرياض، تولي إدارة وزارة الخارجية ومجلس الشورى، وتوفي عام 1975.

الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

شارك الملك خالد في العديد من المعارك منها معركة الدبدبة ومعركة الرغامة ومعركة السبلة، ومع نجاحه في إبراز الدور القيادي بالمملكة، تم منحه جائزة، وتمكن من تحقيق العديد من النجاحات بمختلف المجالات الدولية والعربية، وتم دفنه في مدينة الرياض بعد وفاته في الطائف.

الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

أول من حمل لقب خادم الحرمين الشريفين، ولد بمدينة الرياض، تكون في عهده نظام الشورى، وصدر الحكم الأساسي، أصيب بمرض الالتهاب الرئوي وكان السبب في وفاته.

الملد عبد الله بنك عبد العزيز آل سعود

تمكن قبل توليه الحكم، العمل في عدد من المناصب المرموقة بالدولة، كرئيس الحرس الوطني ونائب أول رئيس مجلس الوزراء على سبيل المثال، ولد بدولة الرياض وتمكن من تقديم دور فعال في المبادرات الخيرية والإنسانية التي تم تنظيمها بالمملكة.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

عين أميرًا بالمملكة العربية السعودية، وقد أبدى اهتمام بالغ بما يتم تنظيمه من أعمال خيرية، وقد قدم الكثير من العون والمساعدة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمملكة العربية العودية، وفي يناير عام 2015، تم تسليمه دفه حكم المملكة العربية السعودية، وقد ولد وأكمل تعليمه بدولة الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *