كم معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

كم معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443
كم معاش الضمان الاجتماعي المطور

بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد المعاش الاجتماعي المطور للمواطنين كثرت الأسئلة وعمليات البحث عن كم معاش الضمان الاجتماعي المطور، يمكن لجميع المواطنين التعرف من خلال السطور التالية التعرف على كيفية الاستعلام عن قيمة الراتب الشهري لمعاش الضمان المطور.

كم معاش الضمان الاجتماعي المطور

تم تحديد قيمته بناءًا على عدة معايير منها عدد الأفراد والذي يختلف بناءا عليه الراتب الشهري، فيما يلي يمكننا توضيح أمثلة لذلك:

  • يصرف المعاش الشهري للفرد الواحد 1000 ريال وذلك في حالة لم يتعدى الحد الأقصى المانع المعاش وهو 2001 ريال سعودي.
  • يصرف للأسرة المكونة من فردين 1285 بشرط أن لا يتجاوز الراتب الشهري للاسرة الحد المانع للمعاش الشهري وهو 2570 ريال سعودي.
  • كما أن المعاش الشهري للاسرة المكونة من ثلاث أفراد يبلغ حوالي 1570.

من الجدير بالذكر أنه يمكن للمواطنين احتساب قيمة المعاش الشهري المستحق للمواطنين من خلال خدمة الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني وذلك للمواطنين المشاركين فقط.

خطوات حساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد المطور

يمكن للأسر المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي المقدم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية احتساب الراتب الشهري لمعاش الضمان من خلال القيام بمجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة كما يلي:

  • في البداية يتعين على المستفيد جمع قيمة الدخل الشهري لكافة أفراد الأسرة المستحقة للمعاش الشهري.
  • خصم نصف مجموع الراتب الشهري للاسرة بأكملها ومن ثم إضافة الراتب الشهري لجميع الأفراد.
  • إضافة المجموع النهائي لدخل الأسرة الشهري بجانب إضافة الدخول الثانوية الخاصة بالمساعدات الأخرى التي يحصل عليها أفراد الأسرة من قبل البرامج الأخرى المقدمة من قبل الحكومة السعودية.
  • ومن ثم تتم المقارنة بين مجموع الدخل الشهري لأفراد الأسرة بأكملها مع القيمة الخاصة بالحد الادني للمعاش المقدم من الضمان الاجتماعي المطور.
  • من جانب آخر فقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هناك قاعدة ثابتة للمعاش وهي أن القيمة الشهرية لعائل الأسرة تبلغ 1100 ريال سعودي بينما حددت أن لكل فرد من الأفراد 550 ريال شهريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *