التخطي إلى المحتوى

كم مدة اختبار القدرات المحوسب سؤال يطرحه الكثير من طلاب الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية، حيث يرتبط دخول الجامعة واختيار التخصص بنسب معينة من تلك الاختبارات سواء الورقية أو الإلكترونية، فمن خلال السطور التالية نتعرف على المدة وعدد الاختبارات المطلوبة.

كم مدة اختبار القدرات المحوسب

يتطلب اختبار القدرات المحوسب ضرورة حضور الطالب قبل البدء في الاختبار بمدة لا تقل عن 15 دقيقة، بالإضافة إلى المواد الأساسية للاختبار والتي تبلغ ساعتين وخمسة واربعين دقيقة.

لذا يتعين على الطالب ضرورة أن يكون لدية القدرة على الجلوس لمدة ثلاث ساعات على الأقل أمام الحاسوب لما يحمل ذلك الاختبار من أهمية للطالب، كما أنه لابد أن يكون على علم أنه لا يوجد فترة استراحة.

عدد اختبارات القدرات المسموح بها

من الجدير بالذكر أنه يمكن للطلاب الراغبين في التسجيل في اختبار القدرات التسجيل في اختبار القدرات المحوسب والورقي في الوقت نفسه، كما أنه يحق للطالب الدخول للاختبار خمس مرات في فترات متباعدة لمدة ثلاث سنوات.

كما أن مركز القياس الوطني للاختبارات والتقويم أكد على أن المدة الخاصة بصراحة اختبار القدرات العامة لطلاب الجامعة خمس سنوات، أما بالنسبة لاختبارات الستيب كفايات اللغة الإنجليزية هي ثلاث سنوات فقط.

إلى جانب ذلك فقد أكد المركز أيضا على أن مدة صلاحية  كل من اختبار التوفل و ايلتس هي عامين، بينما تبلغ مدة صلاحية اختبار القدرات العامة لطلاب الجامعة ثلاث سنوات والاختبار التحصيلي عامين.

كم مدة اختبار القدرات الورقي

يتكون اختبار القدرات الورقي من مجموعة من الأقسام لكل منها 25 دقيقة، يقوم المشرف المسؤول عن القاعة بتنبيه الطلاب للبدء في الإجابة عن أسئلة اختبار كل قسم كما أنه عند انتهاء الوقت ينبه المشرف الطلاب أيضًا للبدء في إجابة أسئلة القسم التالي حيث أنه لا يحق للطالب تجاوز المدة المحددة.

تتم الاجابة والمراجعة عن أسئلة كل قسم من أقسام الاختبار الورقي في المدة المحددة له والتي لابد وأن لا تتجاوز الـ 25 دقيقة المحددة من قبل المركز وإلا تعرض الطالب للحرمان من الإجابة عن باقي أقسام الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.