التخطي إلى المحتوى

بعد الأعلان عن بدء العد التنازلي وقرب اتهاء مهلة التستر التجاري يتساىل الكثيرون عن كم باقي من مهلة التستر التجاري،التي قد اعلنت عنه الجهات المختصة داخل الغرفة التجارية بالمملكة العربية السعودية للبدء في تصحيح الأوضاع والاخطاء التجارية والفوز بالكثير من المميزات والخدمات التي تم توفيرها لكافة المواطنين السعودين.

كم باقي من مهلة التستر التجاري

صرحت المملكة العربية السعودية اليوم عن المدة المتبقية انقضاء مهلة التستر التجاري وقد جاء ذلك التصريح كرد على سؤال العديد من المواطنين حول كم باقي من مهلة التستر التجاري، منذ ذلك الوقت فمن المفترض أن جميع المواطنين السعوديين لابد لهم من توخي الحذر من انتهاء تلك المهلة والوقوع في العقوبة.

ومن المفترض أن مدة مهلة التستر التجاري تمتد إلى ستة أشهر كاملة، حيث أنها تبدأ منذ شهر أغسطس الماضي وتنقضي بعد ست اشهر من هذا الشهر، وقد استمر العمل تبعًا للقواعد والأحكام التي طُرحت لتصحيح أوضاع كافة المواطنين السعودين المتقدمين لكي يتمكنوا من الاستفادة من تلك المهلة.

عقوبة التستر التجاري داخل المملكة العربية السعودية

الآن وبعد التعرف على إجابة كم باقي من مهلة التستر التجاري ، يمكننا ان نخبرك عزيزي المواطن بالعقوبات التي فرضها من قبل المتخصصون والقاىمون على ذلك البرنامج وهي كما يلي:

  • من الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن أن معاقبة التستر على مستثمر أجنبي، هي السجن لمدة خمس سنوات، كما يمكن أن تكون العقوبة مادية والاي قد تصل لأكثر خمس ملاين ريال سعودي.
  • بجانب أنه من الممكن أن يتم منع المتستر السعودي ( مرتكب الجريمة) من القدرة على مزاولة العمل او اي نشاط تجاري آخر لمدة قد تتعدي الخمس سنوات.
  • بالإضاقة إلى أن المتستر السعودي يمكن ان يتعرض لخسارة مكانة في العمل، وأيضَا يمكن أن يتم إلغاء رخصة مزاولة العمل التجاري الخاصة به والاي ثبت من خلالها التستر التجاري.
  • علاوة على أنه سوف يتعرض المتستر السعودي إلى تصفية كافة اعمالة التجارية والتي تتعلق بمخالفة التستر التجاري، وذلك في مدة لاتتعدي ال 60 يوم من وقت صدور الحكم.
  • وأيضًا فإن السلطات السعودية سوف تقوم بترحيل المواطن الأجنبي الذي تم التستر علية، مع عدم السماح له بدخول اراضي المملكة العربية السعودية مرة ثانية.
  • كما أنه سوف يتم صرف مبلغ المخالفة المادية المحصل من المخالف وتحصيلها من قبل وزارة التجارة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.