التخطي إلى المحتوى

بعد دراسة الوضع الوبائي في المملكة العربية السعودية والسيطرة على فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الداخلية إلغاء الإجراءات الاحترازية وعودة الرحلات القادمة البلاد، وذلك في تصريح لمصدر مسؤول بالوزارة أوردته الوكالة الرسمية “واس” وسُرّ به ملايين المواطنين والمقيمين في المملكة، وكذلك الراغبين في زيارتها.

تفاصيل قرار إلغاء الإجراءات الاحترازية في السعودية

ووفقًا لقرار إلغاء الإجراءات الاحترازية في السعودية الذي كشف عنه المصدر المسؤول بوزارة الداخلية، فإنه سيتم الآتي:

  • إيقاف تطبيق إجراءات التّباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع استمرار الالتزام بلبس الكمامة.
  • وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة فقط.
  • كما تقرّر عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) مُعتَمَد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا قبل القدوم إلى المملكة.
  • يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء في البلاد.
  • وتقرر إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.
  • رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، ورفع تعليق الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة والمغادرة منها إلى الدول التي اتخذ بشأنها هذا القرار.

استمرار تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين ضد كرورنا

ووفقًا للمصدر، فإن وزارة الداخلية السعودية، تؤكد استمرار تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين ضد فيروس كرورنا، في ظل اتخاذ هذه القرارات التي تُخفف عن المواطنين والمقيمين، وذلك من خلال الآتي:

  1. أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة.
  2. تطبيق إجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا الإلكتروني للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات
  3. وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.
  4. الإجراءات المتخذة للتخفيف تخضع للتقييم المستمر من الجهات الصحية المختصة في المملكة، حسب تطورات الوضع الوبائي.
تفاصيل قرار رفع الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية 1443

تعلق وزير الصحة على قرارات التخفيف من الإجراءات الاحترازية

وبعد قرار وزارة الداخلية برفع الإجراءات الاحترازيّة والوقائية المتعلقة بمكافحة وباء كورونا، قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، إن السعودية واجهت وباء كورونا بنجاح وتجاوزت متحور أوميكرون الأسرع انتشارًا، دون الاضطرار إلى إغلاق أي نشاط، مشيرًا إلى أن هذا القرار خطوة على مشارف انتهاء الجائحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.