مطار الملك عبد العزيز يحدد عقوبة من ينقل الركاب بطريقة غير نظامية 1444

مطار الملك عبد العزيز يحدد عقوبة من ينقل الركاب بطريقة غير نظامية 1444
تعرف إلى عقوبة من ينقل الركاب بطريقة غير نظامية

حدّدت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة السعودية، عقوبة من ينقل الركاب بطريقة غير نظامية 1444هـ، وذلك عبر صالات القدوم لهذا المطار الذي يُعدّ تحولًا نوعيًّا في مجال صناعة النّقل الجوي، وهو من أكبر المطارات في منطقة الشرق الأوسط إذ يقع على مساحة تبلغ 810 آلاف متر مربع، ويستوعب في مرحلته الأولى نحو 30 مليون مسافر كل عام.

عقوبة من ينقل الركاب بطريقة غير نظامية في مطار الملك عبد العزيز

وأعلن مطار الملك عبد العزيز عقوبة من ينقل الركاب بطريقة غير نظامية 1444هـ، وهي فرض غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال سعودي، فيما جاء ذلك ردّا على أحد السائلين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

مطار الملك عبد العزيز يحدد العقوبة الموقعة على الذي ينقل ركابا بطريقة غير نظامية 1444

مواصفات مطار الملك عبد العزيز

ويشمل مطار الملك عبد العزيز على مواصفات ومميزات فريدة، إذ توجد به مرافق وتجهيزات وتقنيات حديثة في مقدمتها مُجمع صالات بمساحة 810 آلاف متر مربع، ويضم 46 بوابة للرحلات الدولية والداخلية، و220 شبّاكا لخطوط الطيران، و80 جهاز خدمة و128 شبّاكا للجوازات.

وتصاميم المطار تتميز بعناصر معمارية مستوحاة من بيئة المملكة ومدينة جدة، في عدة جوانب جمالية تجعله تحفة معمارية ومعْلما بارزا، وأعدت الهيئة العامة للطيران المدني خططا تمكّن هذا المطار من استيعاب النمو المتوقع في المستقبل، ولرفع الطاقة الاستيعابية في المرحلة الثانية لأكثر من 60 مليون مسافر في كل عام، تمهيد للوصول إلى 100 مليون مسافر في ثالث مرحلة.

ويرتبط المطار بشبكة مطارات دولية وحركة نقل جوي دولي وداخلي، ويحقق تطلعات في قطاع الملاحة الجوية بالمنطقة، ويُعد مركزا اقتصاديّا متطورا ومعْلَماً حضاريا بارزا في المملكة، ويتيح لجميع الناقلات الجوية العمل تحت سقف واحد، ويحتوي على مجمع صالات للاستثمار التجاري، وفندق مكون من ثلاثة طوابق للركاب المواصلين على الرحلات الدولية “الترانزيت” يضم 120 غرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *