التخطي إلى المحتوى

كشف حساب المواطن عن سر ظهور حالة الاعتراض منتهية لدى بعض المستفيدين من البرنامج الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل نحو خمس سنوات لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجين في المملكة، سيما في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

سبب ظهور حالة الاعتراض منتهية في برنامج حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ظهور حالة الاعتراض منتهية لبعض المستفيدين من البرنامج تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وستجري دراسة حالة الأهلية في حال الموافقة قبل تاريخ 10 نوفمبر الجاري.

وقال إنه سيجري إبلاغ المستفيد باستيفائه شروط الأهلية، من خلال الحساب الخاص به، وذلك بمطالعتها في تبويب دراسة الأهلية، ضمن دورة الأهليّة لشهر ديسمبر 2022م.

ظهور حالة الاعتراض مُنتهية في برنامج حِسَاب المُواطن

تفاصيل دفعة شهر نوفمبر 2022

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع 3.5 مليار ريال سعودي دعم شهر نوفمبر الجاري للمستفيدين المستحقين للصرف، وعددهم وصل إلى 11.1 مليون مستفيد وتابع، وبالتالي فإن إجمالي ما صرفه البرنامج منذ انطلاقه أكثر من 137 مليار ريال سعودي.

ووصل إجمالي المستفيدين من هذه الدفعة 76%، بمتوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، وبلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وعدد المستقلين المستوفين للأهلية أكثر من 401 ألف مستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.