التخطي إلى المحتوى

التسجيل في منصة جود الإسكان من الخدمات الهامة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين على أراضيها، والتي تتيح للمواطنين من المستحقين، إمكانية التسجيل والاستفادة من الدعم الإسكاني، المقدم عبر المساهمات الخيرية، وتهتم المنصة بشكل أساسي بإيصال الدعم للمستحقين، ويتنوع الدعم المقدم من المنصة بين أراضي للبناء وبين شقق سكنية، والمنصة تابعة لوزارة الإسكان، وتهدف في المقام الأول إلى تيسير تسجيل المستحقين في مشاريع الإسكان المختلفة، وبالتالي ضمان وصول الدعم للمستحقين.

التسجيل في منصة جود الإسكان

التسجيل في منصة جود من أهم الشروط، ليتمكن المستفيد من الحصول على الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، وتتيح المنصة للراغبين، إمكانية التسجيل بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة جود الإسكان
  • قم بإدخال رمز التحقق وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، لتسجيل الدخول على حسابك على المنصة، إذا كنت تملك حساب مستخدم عليها.
  • أو يمكنك النقر على تسجيل وإدخال البيانات المطلوبة من “الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الجوال وكلمة المرور وتأكيدها وكذلك رمز التحقق”، ثم قم بعد ذلك بالنقر على تسجيل.

التسجيل في منصة جود الإسكان

شروط التسجيل في منصة جود الإسكان

تضع منصة جود الإسكان شرطين أساسيين، يجب توافرهم ليتمكن المتقدم من التسجيل بالمنصة والحصول على الدعم المقدم، وقد جاءت الشروط الموضحة من قبل المنصة كالتالي:

  1. أن تكون الأسرة المتقدمة للتسجيل في المنصة والحصول على الدعم من الأسر المستحقة بالمملكة، ويتم تحديد هذا بعد دراسة الطلب المقدم من الأسرة.
  2. أن تقوم الأسرة بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تثبت معاناة رب الأسرة من مرض عضال أو مرض مزمن يجعله غير قادر على العمل، أو تثبت أن رب الأسرة سجين.

الفئات المستهدف

تسعى المنصة لتقديم الدعم السكني للفئات المستحقة بالمملكة من المواطنين، ووفقًا لما تم إعلانه، فإن الفئات المستهدفة جاءت كالتالي:

  • الأرامل
  • المطلقات
  • زوجات المساجين.
  • من لا يجدون سكن أو مأوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *