هل يجب طباعة الهوية الرقمية للمقيمين بعد تجديدها؟.. الجوازات تجيب

هل يجب طباعة الهوية الرقمية للمقيمين بعد تجديدها؟.. الجوازات تجيب
تعرف إلى حقيقة طباعة الهوية الرقمية للمقيمين بعد تجديدها

ردت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، على تساؤل أحد الوافدين بشأن ضرورة طباعة الهوية الرقمية للمقيمين بعد تجديدها، أو الاكتفاء باستخدام تلك الهوية على الأجهزة الذكية، وإبرازها للجهات الرسمية في حال طلبها.

هل يجب طباعة الهوية الرقمية للمقيمين بعد تجديدها؟

وأجابت مديرية الجوازات السعودية عن سؤال “هل يجب طباعة الهوية الرقمية للمقيمين بعد تجديدها؟”، إذ أكدت أنه في حال تجديد هوية الوافد والتابعين له والعمالة، يمكن استخدام تلك الهوية على الأجهزة الذكية، دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات لطباعتها.

وأوضحت المدرية العامة للجوازات بأن صلاحية البطاقة الخاصة بالوافدين تصل إلى خمس سنوات من تاريخ استخراجها، على أن يجري تجديد سنويًّا عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لصاحب العمل، فيما تُفرض غرامة على عملية التّأخير في تجديد الهوية بعد 3 أيام من انتهاء صلاحيتها، بقيمة تصل إلى 500 ريال سعودي للمرة الأولى وألف ريال سعودي في حالة التكرار.

مديرية الجوازات السعودية تؤكد أنه ليس من الضروري طِباعة الهويّة الرّقمية للوافدين بعد تجديدها

إطلاق الهوية الرقمية للمقيم وأسرته في السعودية

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد أطلقت خدمة إصدار الهوية الرقمية للمقيم وأسرته في السعودية عبر منصة أبشر أفراد، ليستطيع كل مقيم وأفراد أسرته من استخراج هذه الهوية والاحتفاظ بصورة منها للرجوع لها عند الحاجة، بل وإبرازها عند طلبها من رجال الأمن داخل المملكة، دون الحاجة إلى طباعتها.

وأصدرت الجوازات السعودية الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها كل ثلاثة أشهر كحد أدنى من صاحب العمل، وهي تشمل التابعين على سجل المستفيد بعد دفع الرسوم، عدا العمالة المنزلية وكل ما في حكمها، كما سمحت بتجزئة الحصول قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لإصدار الإقامات وفد مدة الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *