التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الرشيد 2021 وهي من أبرز القنوات الفضائية العراقية التي تقوم ببث محتوى قيم ورائع للمشاهدين بالوطن العربي وبالعالم، وتعتبر قناة الرشيد من أبرز القنوات الفضائية التي يتابعها أعداد هائلة من المشاهدين على مدار الساعة، حيث تتصدر القناة قائمة القنوات الفضائية الأعلى في معدلات ونسب المشاهدة، وهي من القنوات المجانية التي تقوم ببث محتواها على مدار ال24 ساعة، من خلال القمر الصناعي “النايل سات”.

تردد قناة الرشيد 2021

خضع تردد القناة بالفترة الأخيرة إلى بعض التحديثات التي نتجت عن تغييرات بالتردد الذي يتم بث القناة من خلاله، وجاء هذا التحديث بهدف رفع مستوى جودة البث للقناة، بحيث يتم بثها بجودة عالية وبدون تشويش أو تقطيع، والقناة من القنوات المجانية التي يتم بثها على مدار ال24 ساعة من خلال القمر الصناعي “النايل سات”، بحيث يتم بث محتوى القناة على التردد التالي:

القمر الصناعي النايل سات
التردد 12360
الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
معامل تصحيح الخطأ 5/6

قناة الرشيد

قناة الرشيد من القنوات الفضائية المملوكة لدولة العراق، وتقوم القناة بعرض محتوى مميز، ساهم بجانب عدد من المزايا الأخرى، في جذب وزيادة أعداد المشاهدين ومتابعي القناة على مستوى العالم، ولعل أبرز ما يميز القناة عن نظيراتها من القنوات الفضائية الأخرى الآتي:

  1. القناة مجانية يتم عرض محتواها بدون أي تشويش أو تقطيع على مدار ال24 ساعة من خلال القمر الصناعي “النايل سات”.
  2. القناة ترجع ملكيتها إلى سعد عاصم الجنابي، وهو رئيس التجمع الجمهوري بدولة العراق، وقد تم تأسيس وافتتاح القناة في عام 2009.
  3. تقوم القناة بتقديم باقة متنوعة من البرامج، الصحية والاجتماعية والسياسية، مع تقوم بتسليط الضوء على مستوى المعرفة لدى المتابع من خلال المحتوى الهادف الذي تقوم بعرضه.
  4. القناة تقوم بعرض محتواها على درجة عالية من الجودة والمصداقية، كما تقوم بتقديم محتوى متنوع ورائع.
تردد قناة الرشيد 2021
تردد قناة الرشيد 2021

برامج القناة

تقوم قناة الرشيد العراقية، والتي يمكن اعتبارها من أهم القنوات الفضائية بالوطن العربي، بعرض محتوى مميز ومتنوع من البرامج، على مدار ال24 ساعة، وتحرص القناة على عرض محتواها بجودة عالية وبدون أي مشكلات في البث، ومن أبرز البرامج التي يتم عرضها من خلال القناة والتي يمكن متابعتها على مدار اليوم والاستفادة من المحتوى الرائع الذي يتم تقديمه من خلالها، الآتي:

  1. برنامج اليوم الجديد.
  2. الحوار الرياضي.
  3. برنامج الموضوع.
  4. غرفة الأخبار.
  5. برنامج خطأ ذكي.
  6. هلا الخميس.
  7. برنامج أخطائي.
  8. برنامج الثامنة.
  9. أبيض وأسود.
  10. برنامج مال واستثمار.
  11. يوم جديد.
  12. برنامج أنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *