التخطي إلى المحتوى

شروط فتح حساب بالبنك المركزي السعودي 2021 أعلنتها الجهات المسؤولة بالبنك والذي يعرف باسم ساما، حيث كشفت الشروط والضوابط التي يجب توافرها لدى العملاء من المقبلين على فتح حساب بالبنك والتمتع بالمزايا المقدمة من خلاله، حيث ذكر البنك المركزي السعودي، في التقرير الذي قام بنشره على حسابه الرسمي، أن فتح حساب بالمصرف أصبح ضرورة بالنسبة للجميع، حيث لا يمكن للأفراد بالفترة الحالية، الاستغناء عن الحساب المصرفي في أي مكان بالعالم، نظرًا للمزايا التي تقدمها الحسابات المصرفية والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي.

شروط فتح حساب بالبنك المركزي السعودي 2021

أوضح البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية، أن خدمة فتح حساب بالبنك مقدمة من الجهات المسؤولة لجميع الراغبين من العملاء، بدون أي رسوم، وذلك وفقًا للتعرفة البنكية الجديدة التي تم إصدارها من البنك، هذا وكشف البنك كذلك أنه لا يتم في حالة تراجع قيمة الرصيد عن الحد المطلوب بفرض أي رسوم، أما بالنسبة لمتطلبات وشروط الخدمة، فقد جاءت كالتالي:

  • يجب أن يتم تقديم صورة من بطاقة الهوية أو دفتر العائلة أو جواز السفر، وذلك في حالة المتقدمين من أبناء المملكة العربية السعودية.
  • يجب تقديم إثبات الهوية وصورة من جواز السفر أو بطاقة الإقامة في حالة المتقدمين من المقيمين من العمالة الأجنبية بالمملكة.
  • يتم تقديم بطاقة بها نموذج التوقيع الخاص بالعميل، والذي سيستخدمه في جميع المعاملات التابعة للبنك
  • في حالة كان العميل أمي، يقوم في تلك الحالة بتقديم صورة للختم الشخصي وبصمة إبهام.
  • في حالة رغبة العميل في الحصول على بطاقة صراف آلي ودفتر شيكات، يجب أن يقوم بتقديم طلب بذلك.
  • تقديم إقرار من العميل، بأن جميع المعلومات التي قام بإدخالها صحيحة، مع التأكيد على أن العميل غير ممنوع من الناحية الشرعية من التعامل مع البنك.
  • تقديم إقرار من العميل، يؤكد مسؤوليته تجاه جميع الأموال التي تم إيداعها في الحسابات التابعة له.
شروط فتح حساب بالبنك المركزي السعودي 2021
شروط فتح حساب بالبنك المركزي السعودي 2021

أنواع الحسابات المصرفية التي يوفرها البنك

يتيح البنك المركزي السعودي لجميع العملاء، إمكانية فتح مختلف أنواع الحسابات المصرفية، حيث يوفر البنك ثلاث أنواع مختلفة من الحسابات كالتالي:

  1. الحساب الجاري، والذي يمكن العميل من إتمام المعاملات التقليدية، كسحب الأموال وإيداعها وتحرير الشيكات وسداد الفواتير وغيرها من المعاملات.
  2. حساب التوفير أو حساب الادخار، والذي يوفر للعميل إمكانية حفظ الأموال لفترة من الزمن.
  3. حساب الوديعة والذي يوفر للعميل إمكانية حفظ المال لفترة من الزمن مع حصول العميل على هامش ربح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *