التخطي إلى المحتوى

شروط ساند للعاطلين عن العمل 2021 تم الكشف عنها من الجهات المنظمة لنظام ساند، وساند عبارة عن نظام تكافل اجتماعي تم إصداره من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي، ليتم من خلاله تقديم الدعم لفئة المواطنين السعوديين من العاطلين عن العمل، ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم اللازم للفئة التي فقدت وظائفها ومصدر الدخل الخاص بها، ويستهدف البرنامج الحالات التي تم إجبارها على ترك العمل وتجد صعوبة في الحصول على بديل مناسب، حيث يتم تقديم الدعم في صورة راتب شهري يحصل عليه المستفيد لفترة، لحين الحصول على وظيفة مناسبة، بجانب الدورات التدريبية التي يهدف البرنامج من خلالها إلى رفع مستوى الكفاءة لزيادة فرص الحصول على وظائف مناسبة.

شروط ساند للعاطلين عن العمل 2021

يضع برنامج ساند للمفصولين من العمل من المتقدمين للتسجيل في البرنامج والحصول على الدعم، عدد من الشروط والضوابط التي يجب توافرها لدى جميع المتقدمين للتسجيل، وقد جاءت الشروط المعلن عنها من البرنامج كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل بالبرنامج من أبناء المملكة العربية السعودية
  • لا تقبل الجهات المسؤولة طلبات التسجيل من الجنسيات الأخرى
  • يجب أن يكون قد تم فصله من العمل لسبب خارج عن إرادته
  • لا يجب أن يكون للمتقدم مصدر آخر للدخل
  • يجب أن يكون ترك العمل يرجع لسبب رغمًا عنه
  • يجب أن يكون المتقدم على استعداد للالتحاق بوظيفة بديلة.
  • يجب أن يكون الحد الأقصى لعمر المتقدم 60 سنة.
  • يجب أن يقوم بالتسجيل في التأمينات الاجتماعية
  • يجب على المتقدم الالتزام بجميع الإرشادات المعلنة من الوزارة بصورة مستمرة.
شروط ساند للعاطلين عن العمل 2021
شروط ساند للعاطلين عن العمل 2021

فترة دعم ساند

أعلنت المؤسسة المنظمة لبرنامج ساند، عن الفترة التي يستمر البرنامج خلالها في تقديم الدعم للمستفيدين، وقد جاءت الفترة وفقًا لما تم إعلانه موضحة كالتالي:

  1. يستحق المستفيد التعويض للمرة الأولى، في حالة التحاقه بوظيفة لا تقل مدتها عن ال12 شهر، خلال فترة ال36 شهر التي تسبق المطالبة.
  2. يحصل المستفيد من البرنامج على التعويض للمرة الثانية، في حالة التحاقه بالعمل لفترة 18 شهر أو أكثر خلال فترة 36 شهر من المطالبة الثانية.
  3. يحصل المستفيد على التعويض خلال المرة الثالثة، في حالة عمله بالوظيفة الخاصة للنظام لفترة لا تقل عن 24 شهر خلال فترة ال36 شهر التي تسبق المطالبة للمرة الثالثة.
  4. التعويض بالنسبة لأي مرة أخرى، يتم منحه للمستفيد في حالة التحاقه بوظيفة خاضعة للنظام، لفترة 36 شهر أو أكثر خلال ال48 شهر التي تسبق المطالبة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *