التخطي إلى المحتوى

القروض العقارية بنك الائتمان الكويتي من أهم المنتجات التمويلية التي يتم تقديمها للعملاء من أبناء دولة الكويت العربية، حيث يساعد التمويل أو القرض المستفيد في الحصول علي المنتج العقاري المناسب للمسكن، ويتيح بنك الائتمان الكويتي للعملاء إمكانية السداد على فترات طويلة وبدفعات ميسرة،هذا ويقوم البنك بتقديم تلك الخدمة وتنظيمها من خلال مجموعة من الشروط والضوابط التي تراعي الجهات المسؤولة بالبنك ضرورة توافرها لدى جميع المتقدمين للحصول على الخدمة.

القروض العقارية بنك الائتمان الكويتي

يضع بنك الائتمان الكويتي لجميع المتقدمين للحصول على القروض العقارية عدد من الشروط التي يجب توفرها لدي الجميع، ومن أبرز الشروط التي قام البنك بالتأكيد علي ضرورة توافرها الآتي:

القروض العقارية بنك الائتمان الكويتي
القروض العقارية بنك الائتمان الكويتي
  1. يجب أن يكون المتقدم كويتي الجنسية
  2. يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم وقت تقديم الطلب 21 سنة ولا يقبل بمن هم أقل من ذلك
  3. يجب أن يكون للمتقدم وظيفة يحصل من خلالها على راتب شهري، على أن تكون الفترة التي مضت منذ التعيين بالوظيفة وحتي تقديم الطلب لا تقل عن أربع سنوات.
  4. يجب أن يكون للمتقدم معاش تقاعدي أو معاش إعاقة في حالة تقدم أصحاب المعاشات، علي ألا تزيد الالتزامات المالية الشهرية عن 25% من قيمة المعاش.
  5. تستثني الجهات المسؤولة بالبنك من يقوم بإحضار كفيل من شرط الراتب.
  6. يجب ألا يكون قد سبق للمتقدم أو لزوجته الاستفادة من أحد برامج الدعم العقارية التي تقوم الدولة بتنظيمها.
  7. يجب أن يكون الحد الأدنى لنسبة أمتلاك المتقدم لملكية العقار محل القرض 50% مع مراعاة استمرار الشرط طول فترة سداد القرض.
  8. يستثني من الشرط السابق الوثائق المسجلة باسم الورثة.
  9. لا يتم الموافقة علي القرض إذا كان المتقدم مالك لعقار بصورة كاملة أو مشترك في أحد العقارات التي توفر له الرعاية السكنية المناسبة هو وأسرته.
  10. في حالة كان المتقدم يملك عقار يجب أن يكون إجمالي ثمن العقار الذي تم تثمينه أو بيعه لا يقل عن 300 ألف دينار كويتي ويتم في تلك الحالة منحه القرض وفقًا للفئة التابع لها.
  11. أما بالنسبة للأسرة التي يعاني أحد أفرادها من إعاقة متوسطة أو شديدة يتم في تلك الحالة منحها قرض عقاري بقيمة لا تتعدى ال450 ألف دينار كويتي.
  12. لا تقبل الطلبات المقدمة من المستفيدين من إعفاءات الحد الأقصى من أي من أنواع القروض.
  13. لا يطبق الشرط السابق علي المستفيدين من المحفظة المالية أو المستفيدين من الإعفاءات في حالة عدم حصول المستفيد علي كامل مستحقاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *