التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على دعم قرة أعلنها البرنامج الذي يقوم بتوفير الدعم لفئة الأمهات العاملات وضيافات الأطفال، حيث يقوم البرنامج بتوفير الدعم لتلك الفئة بحد أقصى 800 ريال يتم منحها في الشهر للطفل الواحد، ويستمر تقديم الدعم حتى أربع سنوات، حيث قام البرنامج من خلال موقعه الإلكتروني، بالكشف عن جميع الشروط التي يجب مراعاة توافرها لدى النساء العاملات من المتقدمات للتسجيل بالبرنامج والحصول على الدعم.

شروط الحصول على دعم قرة

أعلن برنامج قرة، والذي يقوم بتقديم الدعم لفئة النساء العاملات، أنه يجب أن تتوفر لدى المتقدمات للتسجيل بالبرنامج، عدد من الشروط حتى يقبل بطلبات التسجيل المقدمة، وقد جاءت الشروط المعلن عنها من البرنامج، والتي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المتقدمات كالتالي:

  • يجب أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
  • يجب أن تكون المتقدمة من العاملات بالقطاع الخاص.
  • يجب أن تكون المتقدمة من المسجلات في نظام التأمينات الاجتماعية.
  • الحد الأقصى لقيمة الأجر الذي تقاضاه المرأة في التأمينات الاجتماعية هو 8 آلاف ريال ولا يقبل بأكثر من هذا.
  • الحد الأقصى لعمر الطفل المسموح به هو 6 سنوات.
  • يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بالمملكة بالمشاركة في سداد الرسوم المطلوبة لتسجيل طفلين بالبرنامج، بحد أقصى 800 ريال للطفل الواحد، يتم تقديمها لفترة أربع سنوات تتناقص تدريجيًا.
  • بحيث يحصل الطفل في السنة الأولى على دعم بقيمة 800 ريال، بينما يحصل في السنة الثانية على دعم بقيمة 600 ريال وفي السنة الثالثة يتراجع الدعم إلى 500 ريال ويتراجع في السنة الرابعة إلى 400 ريال.
منصة طاقات
شروط الحصول على دعم قرة

طريقة التسجيل في برنامج قرة

إن برنامج قرة من أهم المبادرات التي تم إطلاقها بالمملكة العربية السعودية من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية، ويهدف البرنامج من خلال الجهود المبذولة إلى تقديم الدعم بهدف تمكين المرأة العاملة من الالتحاق بسوق العمل والاستمرار في الوظيفة، مع الاطمئنان على رعاية أطفالها، وذلك من خلال التسجيل في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة، ويمكن التسجيل بالبرنامج للراغبات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تقوم المرأة المتقدمة في البداية بالتسجيل على منصة طاقات.
  2. يتم من خلال المنصة، التقديم في برنامج قرة.
  3. تنتظر المرأة حتى يقوم البرنامج بالتحقق من أهلية المتقدمة للتسجيل.
  4. بعد الانتهاء من التحقق من الأهلية، سيتم إرسال إشعار حتى تتوجه لبوابة قرة.
  5. تقوم بالدخول على أيقونة دعم الأم العاملة.
  6. تقوم بإدخال رقم الهوية والبيانات المطلوبة وترفق المستندات المطلوبة من الهوية الوطنية وبطاقة العائلة وشهادة ميلاد الطفلين”.
  7. تقوم بتحديد الطفلين المراد شملهم في الدعم والنقر على حجز مشمول في الدعم المالي
  8. يتم حفظ الاختيارات والنقر على إرسال، حتى يتم إرسالها لفريق الدعم للمراجعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *