التخطي إلى المحتوى

شروط التمويل بضمان العقار الراجحي 2021 وهو من أنظمة التمويل التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه من المواطنين السعوديين، ومصرف الراجحي من أكبر البنوك بالمملكة العربية السعودية، والتي تقوم بتقديم خدماتها التمويلية التي تتفق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، لقطاع كبير من العملاء بالمملكة، بناء على مجموعة من الشروط والضوابط التي يتم وضعها وتطبيقها من الجهات المسؤولة بالبنك، والتي يتم وفقًا لها كذلك تحديد نتيجة قبول طلب التمويل المقدم من العميل.

شروط التمويل بضمان العقار الراجحي 2021

التمويل بضمان العقار من أنواع التمويلات التي تم طرحها للعملاء من مصرف الراجحي، وهو من التمويلات التي تتفق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والتي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه، ويقوم مصرف الراجحي بتحديد قيمة التمويل الذي من المملكة الحصول عليه، بناء على قيمة العقار والتي يتم تحديدها بشكل مسبق، كذلك يتحكم سعر العقار في قيمة القسط الشهري المطلوب من العميل سداده، ويقدم الراجحي هذا النوع من التمويل لمن تتوافر لديهم الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم من أبناء المملكة العربية السعودية.
  • يمكن من خلال التمويل، أخذ الدخول الأخرى عين الاعتبار، بحيث يكون الحد الأقصى لقيمة التمويل 50% من إجمالي الدخول.
  • بالنسبة للمتقدمين من الموظفين بالقطاع الحكومي، يجب أن يكون الحد الأدنى لقيمة الراتب الشهري للمتقدم 5000 ريال ولا يسمح بأقل من ذلك.
  • بالنسبة للمتقدمين من الموظفين بالقطاع الخاص، يجب أن يكون الحد الأدنى لقيمة الراتب الشهري للمتقدم 7500 ريال ولا يسمح بأقل من ذلك.
شروط التمويل بضمان العقار الراجحي 2021
شروط التمويل بضمان العقار الراجحي 2021

مزايا التمويل بضمان العقار

يمنح مصرف الراجحي من خلال هذا النوع من التمويل للمستفيد، العديد من المزايا التي ساهمت في رفع أعداد المقبلين للحصول على التمويل، ومن أهم المزايا التي تم إعلانها من مصرف الراجحي الآتي:

  1. ارتفاع الحدود التمويلية، حيث يحصل العميل من خلال هذا النوع، على فرصة الحصول على مبلغ تمويلي تبدأ قيمته من 50 ألف ريال وترتفع حتى تصل إلى 3 مليون ريال، يتم منحها للعملاء من مالكي الوحدات السكنية والرواتب الثابتة.
  2. حساب قيمة التمويل بناء على النسبة بين المتاح وبين قيمة العقار، بحيث يحصل العميل على تمويل بقيمة حتى 70% بالنسبة للتمويل بضمان العقارات المبنية وحتى 60% بالنسبة للتمويل بضمان الأرض.
  3. الحصول على تأمين تكافلي على الحياة، يمكن من خلاله مساعدة العائلة في حال طرأت مشكلة نتيجة الوفاة أو العجز.
  4. آجال استحقاق مرنة ترتفع حتى 240 شهر مع وجود خيارات للسداد المبكر وتحقيق هوامش ربح تنافسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *