التخطي إلى المحتوى

طبّقت المملكة العربية السعودية، سلم رواتب المعلمين الجديد واللوائح والقوانين التي تنظم صرفها، لجميع المعلمين والمعلمات في المملكة، بدءًا من شهر ذي القعدة 1441 هـ، الموافق لشهر يوليو الماضي، وذلك بهدف رفع مستوى معيشتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، ليتمكّنوا من القيام بوظيفتهم في تفرغ تام.

ولم تشمل رواتب المعلمين في المملكة على بدلات، وفقًا لسلم الوظائف التي اعتمدته الحكومة، مؤخرًا، باستثناء بدل التنقل الذي يصل إلى 700 ريال سعودي، وذلك ليحصل المعلم على مكافأة كبيرة في أثناء التقاعد.

سلم رواتب المعلمين الجديد في السعودية

وننشر من خلال موقعنا “زوم الخليج” سلم رواتب المعلمين الجديد في المملكة العربية السعودية، إذ جرى تقسيم المعلمين والمعلمات إلى مستويات متدرجة، على أن يشمل كل مستوى على راتب للمعلم، والمساعد، والممارس والمتقدم، ثم الخبير.

ونشرت وزار الخدمة المدنية في المملكة، قائمة بسلم الرواتب، وعلاوات الوظائف التعليمية، للعام 1442هـ، إذ بدأت برواتب المستوى الأول الذي يأتي فيه أقل راتب بقيمة 5200 ريال سعودي، وأعلى راتب في المستوى الثالث بقيمة 23170 ريالا سعوديا، ويمكن الاطلاع على تفاصيل القائمة الجديدة للرواتب على النحو الآتي:

سلم رواتب المعلمين الجديد في السعودية
قائمة الرواتب الجديدة للمعلمين

اللوائح والقوانين المنظمة لقائمة الرواتب الجديدة للمعلمين

وبعد نشر سلم الرواتب الجديدة للمعلمين في السعودية 1442، فإنه من الجدير معرفة اللوائح التي تنظم هذه الرواتب، إذ جاءت على النحو الآتي:

  1. التعيين على الدرجة الثانية بعد الحصول على دبلوم عامين.
  2. التعيين على الدرجة الثالثة، بعد الحصول على شهادة عليا من الجامعة.
  3. التعيين على الدرجة الثالثة للمستوى الأول، بعد الحصول الماجستير.
  4. التعيين على الدرجة الرابعة في المستوى الأول، بعد الحصول شهادة الدكتوراه.
  5. تحدد العلاوة السنوية طبقًا لقانون الخدمة المدنية.
  6. الترقية إلى درجة أعلى تسمح بتحصيل راتب الدرجة الأولى في هذا المستوى الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.