التخطي إلى المحتوى

من الخدمات الإلكترونية المجانية التي يوفرها المركز الوطني للقياس، رقم قياس الموحد الذي يمكن من خلاله التحقق من بيانات الطلاب والطالبات قبل الدخول إلى امتحانات التحصيلي، والرد على جميع الاستفسارات والتحقق أيضًا من الهوية الوطنية إذا كان بها أي اختلاف، إذ وفر مركز قياس خدمة عملاء لهذا الغرض.

وتأسس هذا المركز في عام 1421هـ – 2000م، لإجراء اختبارات التحصيل للطلاب والطالبات الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة في جامعات المملكة العربية السعودية، إذ يعمل على توفير مقاييس تربوية ومهنية هدفها: تحقيق العدالة ورفع كفاءة المؤسسات، وتقديم استشارات متخصصة في القياس التربوي، وإدارة مقاييس واختبارات الترخيص المهني، واستقطاب الخبرات في مجال التقويم، وغيرها من الأهداف.

رقم قياس الموحد

وفي موقعنا “زوم الخليج” ننشر رقم قياس الموحد ليستفيد منه الطلاب والطالبات في الاستفسار عن أي معلومات أو بيانات يحتاجون إليها، وهو (920033555)، إذ يمكن الاتصال على مركز قياس من خلاله في أوقات الدوام التي تمتد إلى 12 ساعة يوميًّا، بدءًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، كل يوم عدا يومي الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت.

وتكمن أهمية هذا الرقم، في الاتصال على الدعم الفني من خلاله، وذلك في حالة عدم وجود حساب للطالب أو الطالبة على موقع مركز قياس، إذ يُمكن التواصل مع فريق الدعم، وطرح أي شكوى عليهم أو معرفة إجابات لاستفسارات مُلحّة.

إنشاء حساب جديد على قياس

وبخلاف نشر رقم قياس الموحد، فإنه يُمكن بسهولة إنشاء حساب جديد على قياس مجانًا، عبر الموقع الإلكتروني للموقع، باتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمركز قياس.
  2. تظهر صفحة إنشاء حساب جديد.
  3. كتابة الاسم.
  4. إدخال البريد الإلكتروني.
  5. تحديد الجنس.
  6. كتابة رقم الهاتف.
  7. اختيار الدولة.
  8. تعيين كلمة المرور.
  9. تأكيد كلمة المرور.
  10. كتابة رمز التحقق صحيحًا.
  11. النقر على إنشاء حساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.