التخطي إلى المحتوى

رابط بوابة ناجز طلب خدمة الترجمة نوفرها لكم، حيث قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن قيامها بترجمة ما يزيد عن 46 ألف جلسة قضائية من خلال منصة ناجز، عبر مركز الترجمة الموحد، الذي تم إطلاقه من قبل المركز والبدء في استخدامه من تاريخ أبريل 2019، بحيث يمكن لغير الناطقين باللغة العربية من خلال المركز، متابعة جميع القضايا، وذلك باللجوء للمترجمين المتحدثين لما يزيد عن 18 لغة.

رابط بوابة ناجز طلب خدمة الترجمة

أوضحت وزارة العدل في البيان الذي قامت بنشره، والذي يتعلق بخدمة الترجمة الإلكترونية التي تم طرحها من الجهات المسؤولة على منصة الوزارة، والبدء في استخدامها من 2019، أن المترجمين الذين يقوموا بتقديم الخدمات على دراية بالمصطلحات القانونية الشائعة، والتي تقوم بمحاكم المملكة باستخدامها، كما أن أكثر اللغات التي تقوم الخدمة بتوفير ترجمتها هي “الفلبينية والهندية والبشتو والنغالية والأردو والأثيوبية”.

ويعتمد المركز في تقديم خدماته على أحدث التقنيات المتطورة، حيث يتم الترجمة بالصوت والصورة، وتخضع هذه العملية للسرية التامة، وذلك من خلال الربط بين المحكمة والمركز والسجون، ويقوم المترجم بتوضيح الحكم الذي يقوم القاضي بإعلانه، بصورة فورية من قبل المترجمين، ليكون الطرف على دراية بما يتعين عليه القيام به كخطوة تالية بالقضية.

رابط بوابة ناجز طلب خدمة الترجمة
رابط بوابة ناجز طلب خدمة الترجمة

ويمكن وفقًا لما أوضحته وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، أن يقوم المستفيد بطلب الخدمة بكل سهولة من خلال الدخول على رابط بوابة ناجز الإلكترونية، والتي يتم من خلالها تقديم أهم خدمات وزارة العدل بصورة إلكترونية.

الاستعلام عن طلبات القضايا

تقوم بوابة ناجز بين قائمة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، بتقديم خدمة الاستعلام عن الطلبات على القضايا، والتي يمكن من خلالها، الإطلاع على جميع الطلبات المقدمة والمتعلقة بقضية ما بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة ناجز الإلكترونية
  • قم من الصفحة الرئيسية للمنصة بالدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية
  • قم من قائمة الخدمات الموضحة بالنقر على محاكم
  • قم بالنقر على الطلبات على القضايا
  • ستقوم المنصة بنقلك مباشرة إلى نافذة البحث
  • قم في النافذة الجديدة التي سيتم فتحها بإدخال البيانات المطلوبة من رقم القضية والعام الذي تم إصدار القضية به.
  • قم بالنقر على كلمة بحث بعد مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها
  • انتظر حتى تقوم المنصة بعرض جميع البيانات المطلوبة حول القضية التي قمت بإدخال بياناتها في نافذة البحث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *