خطوات الدخول في منصة مسار الترقيات Masar.Gov.Sa والخدمات المقدمة

خطوات الدخول في منصة مسار الترقيات Masar.Gov.Sa والخدمات المقدمة
الدخول في منصة مسار الترقيات

خطوات الدخول في منصة مسار الترقيات والتي تعد من أهم وأشهر الأنظمة الرقمية التي تم إطلاقها مؤخرًا من قبل الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية، وهدفت المملكة من خلال تلك الخطوة إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية المقدمة في مكاتب الهيئات والمؤسسات الحكومية إلى خدمات إلكترونية، يسهل الوصول إليها عبر المنصات الرسمية التابعة للحكومة السعودية، هذا بجانب تيسير الوصول لمسارات الترقيات وتقديم التظلمات، وضمان وصول الخدمات على قدر عالي من الشفافية بجانب تيسير الإجراءات.

الدخول في منصة مسار الترقيات

منصة مسار الترقيات من المنصات الحكومية التي تم إطلاقها بالمملكة العربية السعودية، ليتم من خلالها، تقديم الخدمات بصورة إلكترونية للعاملين بعدد من الجهات الحكومية والأفراد، وقد جاءت خطوة إطلاق المنصة، ضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف في النهاية إلى تطوير عملية الإدارة الخاصة بالموارد البشرية، وتيسير الرجوع للوائح التنفيذية وبالتالي تنظيم القوانين الخاصة بالموارد البشرية، هذا فيما يتعلق بإجراءات الترقية التي يتم تطبيقها على الموظفين بالقطاع الحكومي ومساعدة الموظف في الانتقال من درجة وظيفية إلى أخرى، ويمكن تسجيل الدخول للمنصة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط المنصة.
  • قم بالنقر على تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد
  • قم باستكمال إجراءات التسجيل واطلع على الخدمات المتوفرة للاختيار فيما بينها.
الدخول في منصة مسار الترقيات
الدخول في منصة مسار الترقيات

خدمات منصة مسار

تتيح منصة مسار لجميع الموظفين بالقطاع الحكومي، العديد من الخدمات التي تتعلق بالترقيات وغيرها، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها المنصة للمستفيدين بصورة إلكترونية الآتي:

  1. خدمة بياناتي، والتي تتيح المنصة للموظف من خلالها إمكانية الإطلاع على كافة البيانات بالسجل الوظيفي، وبالتالي يتمكن من تحديث البيانات ومتابعة المعاملات على المستوى الإداري.
  2. خدمة الترقيات، ويجب أن يكون المستفيد من تلك الخدمة من أبناء المملكة، كما أنها تتعلق بشغل الوظائف من خلال الترقيات، كما يجب أن يكون لدى المستخدم للوصول للخدمة حساب على منصة مسار.
  3. خدمة الاستعلام، ويمكن من خلالها للموظف معرفة الوضع الوظيفي وكذلك الترقيات المتوقع للموظف الحصول عليها، والمزيد من خدمات الاستعلام التي توفرها المنصة للمستفيدين.
  4. الاستفسار عن المعاملات، وتتيح المنصة للموظفين من خلال الخدمة، الإطلاع على كافة المعاملات الإدارية التي تقع في ضوء التخصص الوظيفي وكذلك نظام الترقيات التي يتم داخل منظومة العمل، وهي من أبرز الخدمات التي توفرها منصة مسار للمستفيدين من المسجلين على المنصة.
  5. هذه الخدمات متاحة للمستفيدين ممن تتوفر لديهم الشروط الآتية:
  • السعوديين
  • المسجلين لدى الهيئات والجهات الحكومية
  • أن يسمح التصاعد الوظيفي بحصول الموظف على الترقية بعد فترة زمنية
  • أن يمتلك حساب على النفاذ الوطني الموحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *