التخطي إلى المحتوى

يُتيح برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، خِدمة تعبئة نموذج استمارة مساعدة سكنية للمواطنين والمواطنات للحصول على الدعم السكني والعيش في وضع أفضل وحياة كريمة، سيّما ذوي المستويات المعيشية المتدنية، مثل الأيتام والأرامل وإعطائهم الأولويّة في الحصول على المساكن، من خلال تقديم منح وقروض إسكان متنوعة، سواء للبناء أو للصيانة أو التوسعة، إضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع البرنامج عبر شبكة الإنترنت.

نموذج استمارة مساعدة سكنية من برنامج الشيخ زايد

وننشر تفاصيل نموذج استمارة مساعدة سكنية من برنامج الشيخ زايد 2021م، خدمة للمواطنين والمواطنات الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، وذلك على النحو الآتي:

  1. يجب تعبئة بيانات مقدم الطلب، ومنها رقم البلدة، والإمارة حسب خلاصة القيد، وهاتف المنزل، وهاتف العمل، والبريد الإلكتروني الخاص به، وغيرها من البيانات المطلوبة للحصول على الدعم.
  2. كما يجب ذكر تفاصيل الحالة الاجتماعية والوضع السكني.
  3. يلي ذلك، تحديد المساعدة المطلوبة، سواء لشراء سكن جديد أو بناء سكن، أو إضافة أو توسعة أو صيانة، مع تحديد نسبة الإنجاز.
  4. ومن الضروري إدخال بيانات المساعدات الحكومية السابقة إن وجدت، ومنها مسكن حكومي أو قرض، وسنة الاستلام، وغيرها من المعلومات.
  5. كما يجب تحديد الحالة الاقتصادية للأسرة، وتحديد الراتب الشهري للأسرة.
  6. ثم إضافة أي معلومات أخرى يريد المواطن أو المواطنة إضافتها في الطلب المقدم للحصول على الدعم.
  7. بعد ذلك، الموافقة على إقرار يفيد بأن مقدم الطلب مسؤول مسؤولية كاملة عن البيانات المدخلة، كما يجب التعهد بتقديم أي مستندات يطلبها البرنامج في المستقبل.
تعبئة نموذج استمارة مساعدة سكنية
تعبئة نموذج استمارة مساعدة سكنية

شروط الاستفادة من برنامج الشيخ زايد للإسكان في الإمارات

أما بالنسبة للشروط التي يجب أن تتوفر في الراغبين في الحصول على دعم السكن من برنامج زايد في الإمارات فهي على النحو الآتي:

  • لا بد من أن يكون مقدم الطلب مواطنا إماراتيا.
  • أن يكون عائلا لأسرة، عدا كبار السن والمعاقون، والأيتام.
  • ألا يكون مالكًا لمسكن ملائم يعيش فيه مع الأسرة.
  • إذا كان الراتب الشهري لطالب السكن أكثر من 10 آلاف درهم يصنف الطلب على أنه قرض، وإذا كان أقل من 10 آلاف درهم يصنف على أنه منحة من الدولة.
  • لم يحصل على أي مساعدة حكومية من قبل، عدا من استفاد منذ 15 عامًا، ولم يعد المسكن ملائمًا للأسرة.
  • ألا يكون مقدم الطلب قد تصرف في السكن الذي حصل عليه بأي وسيلة.
  • كما تستحق المرأة المطلقة والأرملة، وفاقدة الأبوية، والمتزوجة بغير مواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *