التخطي إلى المحتوى

مميزات وعيوب دولينجو والذي يقوم توفير العديد من الدروس المجانية والتي تتيح للأفراد على مستوى العالم، إدخال المعلومات والتعرف عليها بطريقة شيقة وسهلة، ومع دولينجو، فإن تعلم الدروس المختلفة أسهل وأفضل بالنسبة للكثير من المستخدمين على مستوى العالم، ويعتقد الكثيرين في ظاهر الأمر، أن البرنامج تم إعداده بغرض المرح فقط، ولكن الحقيقة أن تصميم البرنامج مبني على منهجية فعالة وثابتة، ليساعد في تعزيز المعلومات وتثبيتها للاستفادة منها على المدى البعيد.

مميزات وعيوب دولينجو

لبرنامج دولينجو العديد من المزايا الرائعة التي يمكن للمستفيدين من جميع أنحاء العالم الاستفادة منها وبكل سهولة، ومن أبرز المزايا التي يوفرها البرنامج للمستخدمين الآتي:

  • البرنامج متاح للجميع، كما أنه سهل الوصول إليه من قبل الطلبة والمتخصصين على مستوى العالم، ويساعد البرنامج المستفيدين في تحقيق الهدف اليومي والاستفادة من كم المعلومات والدروس التي يقوم بعرضها بطريقة بسيطة.
  • البرنامج مجاني بما يقدمه من معلومات ودروس للمستخدمين، فكافة خدمات البرنامج المقدمة للمستخدمين مجانية بشكل كامل، ولعل هذا هو السبب الرئيسي وراء الشهرة الواسعة التي يتمتع بها برنامج دولينجو على مستوى العالم.
  • يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تعلم أكثر من لغة، وأكثر ميزة يوفرها البرنامج للمستخدم، هو أن المستخدم الواحد يمكنه البدء في خطة تعلم لأكثر من لغة.
مميزات وعيوب دولينجو
مميزات وعيوب دولينجو

سبيات برنامج دولينجو

وعلى الرغم من الإيجابيات والمميزات الرائعة التي يوفرها  برنامج دولينجو للمستخدمين المسجلين بالبرنامج على مستوى العالم، إلا أن البرنامج لا يخلو من سلبيات كما هو الحال بالنسبة لكل شيئ، ومن أبرز سلبيات البرنامج الآتي:

  1. البرنامج لا يوفر المعلومات الكافية حول طريقة بدء الدورات التدريبية.
  2. يجب على المستخدم الانتهاء من جميع المهمات السابقة حتى يتمكن من الانتقال للموضوع التالي وبعدها الوصول للموضوع الذي يرغب في تعلمه.
  3. يقوم البرنامج في بعض الأحيان بتوفير أمثلة على اللغة غير طبيعية أو مألوفة بالمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *