التخطي إلى المحتوى

اللقاحات المعتمدة للسفر إلى الكويت 2021 تم الإعلان عنها خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس الوزراء بدولة الكويت، حيث قام المجلس خلال تلك الجلسة باتخاذ مجموعة من القرارات التي تتعلق بدخول الغير كويتين للدولة، وسفر المواطنين، والتي من شأنها حماية الأفراد بداخل الدولة من المتحور الهندي، وشملت القرارات التي تم اعتمادها، حظر المواطنين من السفر بداية من تاريخ الأول من أغسطس، واستثنى المجلس متلقي اللقاح من هذا القرار، كما سمح المجلس بدخول الغير كويتين للدولة، من متلقي اللقاحات وأصحاب الإقامات السارية.

اللقاحات المعتمدة للسفر إلى الكويت 2021

أصدر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الاستثنائي الذي تم عقده بالساعات الأخيرة، عدد من القرارات الخاصة بأزمة كورونا المستجد، وما تقوم البلاد بتطبيقه من إجراءات احترازية في ظل آخر المستجدات التي طرأت وتتعلق بالأزمة الحالية، وسمحت الدولة ضمن قراراتها بدخول الغير كويتين للدولة، مع ضرورة توافر الشروط التالية:

  • الحصول على جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة بالدولة وهي “استرازينكا وفايزر وموديرنا”.
  • الحصول على جرعة واحدة من منتج شركة “جونسون أند جونسون.
  • إجراء الفحص الطبي pcr قبل موعد السفر بما لا يزيد عن 72 ساعة.
  • يجب أن يثبت الفحص خلو المتقدم للسفر من العدوى، مع ضرورة إجرائه في إحدى المراكز المعتمدة بالدولة التابع لها.
مجلس الوزراء الكويتي
اللقاحات المعتمدة للسفر إلى الكويت 2021

قرارات مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي

أصدر مجلس الوزراء بدولة الكويت خلال اجتماعه الاستثنائي، عدد من القرارات التي تهدف إلى حماية الدولة، وفقًا لآخر المستجدات التي طرأت على الساحة، فيما يتعلق بعدوى كورونا التي انتشرت بالعالم، وكان من أبرز القرارات التي تم إعلانها:

  1. المواطنين الكويتين ممن لم يقوموا بتلقي جرعتي اللقاح من لقاحات كورونا المعتمدة بدولة الكويت، غير مسموح لهم بالسفر خارج البلاد.
  2. يستثنى من القرار السابق الفئات العمرية التي لا تخضع للقاح.
  3. يستثنى كذلك فئة المواطنين ممن يعانون من أسباب صحية تمنع حصولهم على اللقاحات، وحاصلين على شهادات صحية من الوزارة تثبت ذلك.
  4. يستثنى كذلك فئة الحوامل، مع ضرورة تقديم ما يثبت وجود حمل.
  5. البدء بداية من يوم 1 أغسطس القادم، بالسماح لغير الكويتين بدخول البلاد، بشرط توافر الضوابط التي قمنا بالكشف عنها سابقًا في التقرير.
  6. يسمح للفئات المعفاة والحاصلين على اللقاحات المعتمدة كذلك، بالدخول لصالات المطاعم والمقاهي والصالونات والأندية الصحية والمجمعات التجارية الكبرى، مع البدء في تطبيق هذا القرار بداية من يوم الأحد الموافق 27 يونيو 2021.
  7. يتم إثبات تحصين الفرد من خلال تطبيق “هويتي” أو تطبيق “مناعة”، الذي تم إطلاقه من الجهات المسؤولة بدولة الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *