توجيه عاجل من الموارد البشرية بشأن العمل أثناء الأمطار المتوقعة في السعودية

توجيه عاجل من الموارد البشرية بشأن العمل أثناء الأمطار المتوقعة في السعودية
تعرف إلى تنبيه الموارد البشرية بشأن العمل أثناء الأمطار المتوقعة

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، توجيهًا عاجلا بشأن العمل أثناء الأمطار المتوقعة والغزيرة، إذ أكدت ضرورة تحويل العاملين إلى العمل عن بعد أو عدم تكليفهم بالحضور إلى مقرّات العمل عند وجود تنبيهات عن الحالات المطرية الغزيرة المتوقعة، وذلك بالنسبة لجميع العاملين في القطاع الخاص.

توجيه عاجل من الموارد البشرية بشأن العمل أثناء الأمطار المتوقعة

وجاء توجيه وزارة الموارد البشرية بشأن وقف العمل أثناء الأمطار المتوقعة في أماكن ومقرات الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص في إطار الحفاظ على سلامة العاملين، خصوصًا عند إصدار إنذار من الجهة الحكومية المختصة عن الحالات المطرية الشديدة المتوقع غزارتها.

وشددت الوزارة على جميع منشآت القطاع الخاص أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر، مؤكدة أن لصاحب العمل تحويل العاملين للعمل عن بعد أو عدم تكليفهم بالحضور إذا قدّر أن في ذلك مخاطر على سلامتهم، مع إمكانية تعويض ساعات التأخير أو الغياب في أوقات أخرى بالاتفاق مع العمال.

وزارة الموارد البشرية تصدر تنبيها بشأن العمل أثناء الأمطار المتوقعة

تطبيق نظام العمل أثناء الحالات المطرية الغزيرة في السعودية

والعطلة في أثناء الحالات المطرية الغزيرة، يأتي وفقًا لما يصدره المركز الوطني للأرصاد من تنبيهات عن الحالات المطرية المتوقع غزارتها على بعض محافظات ومناطق المملكة، وانطلاقًا من دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإشرافها على متابعة تطبيق نظام العمل واللوائح والقرارات ذات العلاقة.

وقد جاء في نظام العمل في البابين السادس والثامن بشأن تنظيم شروط العمل وظروفه ما يمنع من الحضور إلى مقرات العمل في حال وجود تهديد لحياة العمال، إضافة إلى تنظيم الوقاية من مخاطر العمل والوقاية من الحوادث الصناعية الكبرى وإصابات العمل والخدمات الصحية والاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *