التخطي إلى المحتوى

التسجيل في برامج الحج 2021 من السعودية للراغبين، حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن استعدادها لاستقبال طلبات التقديم من قبل الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا الموسم 2021، وأكدت الجهات المسؤولة أن هذا القرار سيتم تطبيقه وفق عدد من الشروط والإجراءات الاحترازية، التي تم الكشف عنها من الجهات الصحية، كما أن هذه الفرصة متاحة لبعض الدول فقط وليست للجميع، بحيث يتم تحديد الدول وفقًا للحالة الوبائية بها، جاء هذا القرار بعدما قامت المملكة بالعام الماضي بقصر موسم الحج على المقيمين والمواطنين بها، على خلفية ما شهده العالم من أزمة انتشار وباء كورونا المستجد.

التسجيل في برامج الحج 2021 من السعودية

تقوم وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالفترة الحالية، بالعمل على تهيئة المرافق والخدمات المختلفة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بالموسم القادم، حيث تحرص الوزارة بصورة كبيرة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها لهؤلاء، بجانب ترقية ما تقوم بتقديمه من أعمال الوكالة والطوافة، بالاعتماد على أحدث التقنيات.

وعلى الجانب الآخر، تقوم وزارة الحج باستقبال طلبات التسجيل المقدمة من الراغبين في أداء الفريضة، باعتبارها هي الجهة المسؤولة عن الأمر، هذا وتتيح الوزارة للراغبين إمكانية التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة وزارة الحج والعمرة الإلكترونية
  • قم بالنقر على رابط الخدمة
  • قم بمراجعة برامج الحج المتوفرة واختيار البرنامج المناسب
  • قم بالنقر على البرنامج ومراجعة جميع الشروط والضوابط الخاصة به
  • قم بتقديم طلب الانضمام للبرنامج
  • قم بسداد الرسوم المطلوبة واستكمل تقديم الطلب.
التسجيل في برامج الحج 2021 من السعودية
التسجيل في برامج الحج 2021 من السعودية

أسعار حملات الحج المختلفة

صرحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بقيامها بفتح باب التسجيل في برامج الحج المختلفة، للراغبين في التسجيل من المواطنين والمقيمين بالمملكة، وأكدت الوزارة أن طلبات الحجز والتسجيل، يتم تأكيدها فقط بعد سداد الرسوم المطلوبة، والتي تختلف وفقًا لاختلاف نوع البرنامج المقدم من الوزارة، وتقوم الوزارة بتوفير مجموعة من البرامج المختلفة فيما بينها والتي تناسب الجميع كالتالي:

  1. البرنامج الاقتصادي، والذي يمكن اعتباره الأفضل بين الحملات الأخرى للموسم القادم، ولعل أكثر ما يميز هذا البرنامج هو أسعاره الاقتصادية التي تتناسب مع إمكانات الجميع، وتصل تكلفة الفرد في هذا البرنامج، بداية من 3829 ريال وصولًا إلى 5456 ريال.
  2. البرنامج المسير، أو كما يطلق عليه “البرنامج الثابت”، ويرجع هذا إلى ثبات سعر الفرد في البرنامج والذي يعادل 3638 ريال.
  3. البرنامج العام، وهو الأكثر بين البرامج من حيث الأسعار، حيث تتراوح تكلفة الفرد في البرنامج بداية من 6833 ريال حتى 15540 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *