التخطي إلى المحتوى

استقبل المواطنون والمواطنات في المملكة العربية السعودية، ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان 1443هـ، التي حلت يوم الإثنين 8 نوفبر الجاري، بفرح وسرور لتذكرهم الموعد الذي بايعوا فيه خادم الحرمين الشريفين، بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، إذ كانت البيعة الأولى في 3 ربيع الآخر عام 1436هـ الموافق 24 يناير عام 2015 م.

تغريدات في ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان

وفي ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان 2021م التي صادفت يوم الإثنين 3 ربيع الآخر 1443 هـ، الموافق 8 نوفمبر 2021م، ننشر بعض التغريدات عن خادم الحرمين الشريفين، وذلك على النحو التالي:

  1. “نسعد في هذه الأيام الجميلة بيوم بيعة قائدنا ومليكنا، كما أن هذا الفرح نابع من الشعور الداخلي بوجود الأمان والطمأنينة.”
  2. “إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خالدة تكتمل فيها المسيرة، والنهضة، والبناء، والنمو، والاستثمار في الإنسان”.
  3. “نجدد العهد والولاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، حامي المملكة ورافع رايتها، وقائد الجيوش، كلّنا خلفك يا خادم الحرمين الشريفين ونسير على خطاك.”
  4. “مضت سنوات من النعيم تحت رايتك، سعيت خلالها إلى المجد والرقي، وكلّنا شهدنا لك على الإخلاص والجهد، ونتمنى أن نعيش معًا أضعافها، فكلّ عام وأنت الخير والبركة وأنت الحاكم والوالي.”
  5. “باسمي وباسم وطني، أبايع الملك سلمان بن عبد العزيز، ونتمنى أن تظل حامي البلاد وحاكمنا، الذي شهدنا على إخلاصه وسعيه لخدمة البلاد والعباد، بارك الله في خطاك ووفقك.”
  6. “نبايع جلالة الملك، وندعو أن يكون الله عونًا له في كل خطوة، ونُؤيد حكمك، ونسأل الله التوفيق لك.”
  7. “وفقك الله يا حاكمنا على قضاء حوائج الناس، ونتمنى من الله أن يُديم وجودك معنا، لإحقاق الحق ونصرة المظلوم، يا راعي وحامي البلاد”.
ذكرى بيعة الملك سلمان لعام سابع في حكم المملكة

أسئلة ثقافية وأجوبتها في ذكرى بيعة خادم الحرمين

وننشر بعض الأسئلة وإجاباتها في ذكرى بيعة خادم الحرمين السابعة، وذلك على النحو التالي:

  • من كان ملك السعودية قبل بيعة الملك سلمان حفظه الله ملكًا؟، هو شقيق الملك سلمان رعاه الله الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله تعالى.
  • هل يجري الاحتفال بذكرى البيعة لخادم الحرمين الملك سلمان على التاريخ الميلادي أو التاريخ الهجريّ؟، الاحتفال على التاريخ الهجريّ.
  • كم عامًا مضى على بيعة الملك سلمان؟، مضى ستّ سنوات.
  • على ماذا بايع السعوديون وعلى ماذا يجددون البيعة للملك سلمان؟، على الطاعة والولاء.
  • متى كانت بيعة الملك سلمان ملكًا للسعودية؟، في 3 ربيع الثاني عام 1436هـ الموافق 23 يناير عام 2015 م.
  • كم عامًا بقي الملك سلمان وليًا للعهد قبل بيعته كملك للسعودية؟، أكثر من عامين ونصف وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *