التخطي إلى المحتوى

من أجل التسهيل على المواطنين السعوديين والأجانب في المقام الأول؛ قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن تخصيصها رقم مجاني وبريد إلكتروني ورمز بريدي لتلقي الاستفسارات والأسئلة والشكاوى حول موسم الحج والعمرة الأهم في المملكة، بالإضافة لكونه الموسم الديني الأهم من حيث الشعائر في العالم الإسلامي، ويبحث الكثيرون عن هذا الرقم المجاني وأيضا البريد الإلكتروني والرمز البريدي للتواصل مع وزارة الحج والعمرة في المملكة، لذا أوردنا في هذه المقالة طرق الاتصال بوزارة الحج والعمرة والرقم المجاني لوزارة الحج والعمرة وكذلك الرمز البريدي والبريد الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة في السعودية.

أهمية تخصيص رقم وزارة الحج والعمرة المجاني

تسعى وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من خلال تخصيص رقم وزارة الحج والعمرة المجاني عام ١٣٦٥ هجريًا، وتخصيص بريد إلكتروني ورمز بريدي لوزارة الحج والعمرة، إلى تنفيذ سياسة المملكة في ملف الحج والعمرة والذي يقع على رأس أولوياته التيسير على المواطنين والأجانب في كل ما يتعلق بمناسك الحج والعمرة من قبل حلول وقت أداء الفريضة أو العمرة، وحتى عودة الأجانب منهم والمواطنين إلى ديارهم وهم سالمين تماما بعد أن أدوا مناسكهم على الوجه الأكمل.

الرقم المجاني لـوزارة الحج والعمرة

وانطلاقا من حرص المملكة العربية السعودية على تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة على المواطنين والأجانب والمقيمين على أرض المملكة، فقد تم تخصيص رقما مجانيا لوزارة الحج والعمرة في السعودية لمساعدة من يرغب في السؤال والاستفسار من الحجاج أو المعتمرين، وتقديم كل أوجه المعاونة لهم حتى يقوموا بأداء المناسك على أكمل وجه.

وعلى الراغب في المساعدة من الحجاج أو المعتمرين عليه الاتصال بـ الرقم المجاني لـوزارة الحج والعمرة وهو:

  • 00966125649999 أو 00966920002814.

الرمز البريدي لوزارة الحج والعمرة

ويمكن التواصل أيضًا مع وزارة الحج والعمرة في السعودية عن طريق صندوق البريد رقم 2475 والرمز البريدي 11183.

البريد الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة

ويمكن التواصل أيضا مع وزارة الحج والعمرة في السعودية عن طريق البريد الإلكتروني hajcc@haj.gov.sa.

التعليقات

  1. حضرة المسؤول
    لقد تقدمت لزيارة بيت الله الحرام لقضاء فريضة الحاج عن المرحوم والدي . تفاجئنا بالامس بطلب 4000 دولار امريكي للدخول في القرعة ، الامر المخيف انه في حال لم يتم قبولنا هناك تخوف من اعادة المبلغ بالليرة اللبنانية على سعر اقل بكثير من القيمة الفعلية ، عرضنا علىهم ان تنعهد لهم بدفع المبلغ نقدي في حال تم صدور اسمنا بالقرعة ، او بان نؤمن لهم اشعار بنكي من مصرف خارج لبنان بارسال المبلغ الى اي مصرف في المملكة في حال القبول ولكن لم تقبل الشركة بحجة ان هيئة الحاج هي من وضعت القانون .
    لذلك نرجو من حضرتكم المساعدة لاننا لا نعلم ان كنا سنبقى على قيد الحياة للعام القادم او سيكون بقدرتنا ان ندفع التكاليف حينها بسبب الازمة في لبنان .
    نتمنى الاجابة على استفسارنا على وجه السرعة لان القرعة ستجرى بعد يوم غد .
    ونحن لكم من الشاكرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.