التخطي إلى المحتوى

الإجراءات المطلوبة لتغيير رقم جوال المستفيد عبر تطبيق توكلنا والتي أعلن عنها التطبيق عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، حيث قامت  المملكة العربية السعودية بإنشاء تطبيق توكلنا الإلكتروني للمساعدة الحكومة في مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد والحد من تفشي الوباء، كما أعلنت المملكة بأن تطبيق توكلنا ساعد بشكل فعال في الحفاظ على حياة الكثير من مواطني المملكة العربية وحمايتهم من مخاطر كورونا، حيث يقوم التطبيق بتوفير العديد من الخدمات لمواطني المملكة العربية إلكترونيًا من البيت دون الحاجة إلى الخروج من المنازل والتعرض لمخاطر كورونا .

الإجراءات المطلوبة لتغيير رقم جوال المستفيد عبر تطبيق توكلنا

أعلن تطبيق توكلنا من خلال موقع البرنامج الرسمي عبر تطبيق تويتر بأنه يمكن للمواطن السعودي والمقيم المستفيد من أبشر القيام باستخدام رقم الجوال الموجود في أبشر أثناء تسجيل الدخول بتطبيق توكلنا، وأضاف التطبيق بأنه في حالة تغيير رقم الهاتف عبر منصة أبشر يتم تغيير رقم الهاتف تلقائيًا عبر تطبيق توكلنا في حالة إعادة التسجيل كمستخدم جديد في تطبيق توكلنا، وبين التطبيق بأنه لا يمكن تسجيل الدخول عبر توكلنا من خارج المملكة العربية السعودي ولكنه يمكن الاستمرار في استخدام توكلنا من الخارج في حالة القيام بتسجيل الدخول مسبقًا من داخل المملكة العربية .

تطبيق توكلنا
خدمات تطبيق توكلنا

خدمات تطبيق توكلنا

ساعد تطبيق توكلنا على حماية مواطني المملكة العربية السعودية من أخطار الوباء المنتشر فيروس كورونا المستجد، حيث ساهم التطبيق في مساعدة العديد من المواطنين عن طريق توفير الخدمات المختلفة ومنها خدمة الحصول على جواز صحي للمواطن السعودي والتي من خلالها يتم تأكيد حصول المواطن أو المقيم على الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا كاملة، ويقدم التطبيق العديد من الخدمات الأخري كالتالي:

  1. خدمة لقاح كورونا والتي تمكن المواطن والمقيم من حجز مواعيد جرعات لقاح فيروس كورونا .
  2. خدمة استعراض بيانات الوكالات والتي تساعد المواطن من استعراض بيانات وكالاته المسجلة في وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية .
  3. خدمة تعريف رقم الجوال والتي تمكن العميل من تعريف الرقم الخاص بالمكفولين أو التابعين لتطبيق توكلنا .
  4. خدمة العنوان الوطني والتي تساعد العميل من تحديث عنوانه الوطني المسجل في البريد السعودي ويمكن العميل من الحصول على إثبات ملكية للعنوان المسجل .
  5. خدمة المحفظة الرقمية والتي تساعد المستخدم من عرض الوثائق الرسمية الخاصة به ومنها الهوية الوطنية والإقامة رقميًا .
  6. خدمة الهوية الرقمية والتي تساعد المستخدم في استعراض هويته الوطنية .
  7. خدمة عرض المخالفات العامة والتي تمكن المستخدم من الاستطلاع عن وجود أي حالات مخالفة في الأمن العام أو أي مخالفة تابعة للوزارة المختلفة بالسعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *