الأحوال المدنية: هذه هي طريقة تعديل أسماء المواليد

الأحوال المدنية: هذه هي طريقة تعديل أسماء المواليد
طريقة تعديل أسماء المواليد

في بيان رسمي كانت قد نشرته عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، إمكانية تعديل أسماء المواليد، موضحة الطريقة التي يمكن من خلالها الاستفادة من تلك الخدمة، بجانب الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها، وتقوم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية وبصورة مستمرة، باستقبال أسئلة واستفسارات المتابعين والرد عليها باستمرار.

طريقة تعديل أسماء المواليد

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية قد كشفت من جانبها، في بيان رسمي نشرته عبرحسابها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يمكن تعديل وتغير أسماء المواليد بعد الحصول على تبليغ الولادة، وجاء هذا من الأحوال المدنية ردًا من قبلها على الاستفسار الذي كانت قد استقبلته، وقال المستفيد فيه “معى تبليغ الولادة وأريد تغيير الاسم قبل إصدار شهادة الميلاد.. كيف ذلك؟.

طريقة تعديل أسماء المواليد

وقالت الأحوال المدنية في ردها على هذا التساؤل، أن تعديل الاسم بالأحوال المدنية يكون من خلال المستشفى، وفي حال لم يتم طباعة شهادة الميلاد، كذلك كانت الأحوال المدنية قد كشفت في وقت سابق عن ضوابط تسجيل الأسماء، وتضمنت القائمة الآتي:

  • يمكن تسجيل الاسم المعرف ب”ال” كالمتعارف عليه عند العرب قديمًا، مثال: البراء والجوهرة والعنود والوليد.
  • الاسم يجب أن يكون مسجل مجرد من الألقاب مثل: السيد فلان.
  • العبارات الإضافية غير مسموح بتسجيلها في حقل الاسم، مثل: المعروف بكذا.
  • لا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة مثل: محمد صالح ومحمد مصطفى.
  • الأسماء المخالفة للشريحة الإسلامية غير مسموح بتسجيلها مثل: عبد الرسول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *