التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العدل السعودية طريقة إضافة وإسقاط وكيل للمنشآت في خدمات التنفيذ عبر بوابة ناجز دون الحاجة إلى زيارة أي من المحاكم التابعة للوزارة، في خطوة توفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية.

خطوات إضافة وإسقاط وكيل للمنشآت في خدمات التنفيذ عبر بوابة ناجز

وبيّنت وزارة العدل السعودية خطوات إضافة وإسقاط وكيل للمنشآت في خدمات التنفيذ عبر بوابة ناجز الإلكترونية، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • تفعيل حساب المنشأة على ناجز.
  • والدخول إلى حساب المنشأة.
  • اختيار خدمة طلبات التنفيذ للمنشأة.
  • اختيار إضافة أو إسقاط وكيل.
  • تَحديد طلب التنفيذ.
وزارة العدل تعلن خطوات إضافة وإسقاط وكيل للمنشآت في المملكة العربية السعودية

إطلاق بوابة عدلية لخدمة المحامين في السعودية

وأعلن وزير العدل السعودي الدكتور وليد الصمعاني، قبل أيام أنه من المقرر إطلاق بوابة عدليّة إلكترونية مُخصّصة لخدمة المحامين في المملكة، مؤكدًا أن المحامي يُعد شريكًا للوزارة في العمليّة القضائيّة.

وأكد الوزر أهمية مواكبة العاملين في القطاع القانوني للتطوّرات التشريعيّة، مشيرًا إلى الوزارة لديها رؤية ماضية فيها للمشاركة في تأهيل المحامي ودعمه عن طريق تَوفير الخدمات العدليّة.

ولفت إلى أن التشريعات التي صدرت مؤخرًا كنظام الإثبات، ونظام الأحوال الشخصية، سيعقبها إصدار نظام المعاملات المدنية ونظام العقوبات، وأنه سيتزامن معها إصدار الأوعية والأدلة والشروحات والقواعد المتعلّقة بها.

وطالب وزير العدل السعودي العاملين في القطاع القانوني إلى التطوير المعرفي والتأهيل المهني بتطور التعليم القانوني ورفع مستوى تأصيله، مشيرًا إلى أنّ التّأهيل القانوني للعاملين بمهنة المحاماة لن يقتصر في المستقبل على تعلم القانون فقط، بل سيتطلب المعرفة ببقية المجالات مثل التقنية والمحاسبة والماليّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *