التخطي إلى المحتوى

في نحو 3 دقائق فقط، يمكن لأي مواطن أو مقيم إصدار رخصة قيادة مركبة في الإمارات أون لاين عبر موقع وزارة الداخلية الإماراتية، دون الحاجة إلى زيارة أي من مقرات الوزارة على شبكة الإنترنت، ليستطيع سائق السيارة من قيادتها في الطرقات بعد التأكد من أهليته وقدرته على القيادة بعد اجتياز جميع الفحوصات المطلوبة، فيما يأتي ذلك تيسيرًا على الجميع في إنجاز الخدمات إلكترونيا، ومواكبة التقدم التكنولوجي في العالم.

وبالنسبة لأوقات العمل، فهي متاحة طوال اليوم على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، وكذلك من خلال التطبيق الذكري، أما في مركز سعادة المتعاملين، الذي يقوم بإنجاز هذه الخدمات، فعلى حسب أوقات الدوام.

خطوات إصدار رخصة قيادة مركبة في الإمارات

وننشر عبر موقعنا “زوم الخليج” خطوات إصدار رخصة قيادة مركبة في الإمارات 2021م، خدمة للمواطنين والمقيمين في الإمارات الراغبين في الحصول هذه الخدمة في أقصر وقت ممكن وأقل مجهود، وذلك باتباع الآتي:

  • في البداية، يجب الدخول إلى رابط الخدمة على موقع وزارة الداخلية الإماراتية على شبكة الإنترنت.
  • في حال طلب الخدمة و وجود قيود أو مخالفات، ستظهر شاشة توضح تفاصيل القيود، وفي حالة عدم وجود قيود أو مخالفات، ستظهر الشاشة التالية:

  • بعد الاطلاع على رسوم الخدمة الإجمالية وتحميل الصورة الشخصية “اختياري” وإدخال عنوان توصيل رخصة القيادة الجديدة يتم الضغط على “التالي” لاستكمال عملية الدفع.

  • يمكنك عرض وطباعة الإيصال كما في الشكل الموضح أدناه:

  • قيم الخدمة من خلال النقر على الشكل الموضح.

متطلبات إصدار استمارة السيارة في الإمارات

  1. بداية، فإنه بالنسبة للأفراد، فيحتاج إلى الهوية، وترجمة قانونية للرخصة الأجنبية، وأصل الرخصة الأجنبية، وفحص النظر، وصورة شخصية.
  2. يلي ذلك، المتطلبات الخاصة بالشركات، وهي الهوية، وترجمة قانونية للرخصة الأجنبية، وأصل الرخصة الأجنبية، وفحص النظر، وصورة شخصية.
  3. أخيرًا، القطاع الحكومي، ويتطلب الهوية، وترجمة قانونية للرخصة الأجنبية، وأصل الرخصة الأجنبية، وفحص النظر، وصورة شخصية.

رسوم إنجاز خدمة استخراج استمارة مركبة في الإمارات

بداية، فإن رسوم اتحادية أبوظبي والإمارات الشمالية: (100درهم أقل من 21 سنة، و300 درهم فوق 21سنة.
وفي دبي 100 درهم لمدة سنة، و300 درهم لمدة سنتين.
يلي ذلك، رسوم محلية دبي، 10 دارهم ابتكار، و10 دراهم معرفة.
ثمّ الشارقة، اللوحات 120 درهمًا.
أخيرًا، فإن طريقة الدفع عبر البطاقات الائتمانية “فيزا، ماستركارد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *