التخطي إلى المحتوى

تحظى قائمة أفضل مستشفيات الرياض الحكومية والخاصة باهتمام كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك للذهاب إلى أقرب مشفى والكشف فيه، وإجراء جميع الفحوصات المطلوبة والتحاليل المختلفة، وكذلك إجراء العمليات، وغيرها من الإجراءات، إذ تتميز هذه المستشفيات بالتقنيات الحديثة والتكنولوجيا العالمية، التي توفر أفضل الخدمات الطبية للمترددين عليها.

أفضل مستشفيات الرياض الحكومية 1442

وننشر أفضل مستشفيات الرياض الحكومية 1442، خدمة للمواطنين والوافدين إلى المملكة الراغبين في الذهاب إلى أفضل مستشفى، للكشف وإجراء التحاليل اللازمة، وذلك على النحو الآتي:

  1. يعد مستشفى الملك فيصل التخصصي، من أفضل المستشفيات في المملكة، إذ افتتح قبل نحو 45 عامًا، ويتكون من 17 قسمًا تقدم الرعاية الصحة لجميع المترددين عليه.
  2. يلي ذلك مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، وهي تُعتبر ثاني أكبر مستشفى في الوطن العربي، كما تشمل عيادات ومراكز للرعاية الصحية.
  3. فيما يعد مشفى الملك عبد العزيز الجامعي، هو أولى المستشفيات في الممّلكة للتعليم، إذ يمتلك قدرات طبية متميزة، بجانب وجود استشاريين وأطباء وفنيين متخصصين في جميع الأقسام.
  4. أما بالنسبة لمدينة الملك فهد الطبية، فهي تقع وسط الرياض، وتعد من أكبر المجمعات الطبية في الشرق الأوسط،.
  5. كما يوجد مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب.
  6. ثم مركز علوم الأعصاب.
  7. ومركز الأورام.
  8. فيما يوجد أيضًا مراكز السكري والغدد الصماء التخصصي.

المستشفيات الخاصة في مدينة الرياض

وبجانب المستشفيات الحكومية في العاصمة الرياض، توجد بعض المستشفيات التابعة للقطاع الخاص، وهي على النحو الآتي:

  • مستشفى دلة، الذي أنشئ في عام 1987 م، وهو من أشهر مستشفيات الرياض والمملكة، فيما يُقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية الحديثة.
  • هناك أيضًا، مستشفى الحمادي، الذي يتميز بوجود طاقم طبي متكامل في الطوارئ، كما يمتلك غرف عمليات مخصصة للعمليات المفاجئة، كما يوجد به جميع الاحتياجات واللاوازم الطبية.
  • كما يوجد مستشفى المركز التخصصي الطبي، الذي يقع وسط الرياض (طريق الملك فهد – ميدان القاهرة) وبني عام 1999.
  • يلي ذلك، مشفى الدكتور سليمان الحبيب، ويضم فريقًا من الخبراء، كما يتميز بخدمة المرضى وجميع أفراد الأسرة، كما يعد أول مؤسسة طبية رقمية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *