التخطي إلى المحتوى

تزداد الرحلات السياحية في المملكة العربية السعودية، خلال فصل الصيف، فيما يبحث كثير من المواطنين والمقيمين عن أفضل الأماكن في ينبع تلك المدينة السياحة الرائعة، والتي تضم الجزر والشواطئ والحدائق والفنادق الفاخرة، فهي عبارة عن واحة جميلة تجذب السائحين من الداخل والخارج، حتى يستنشقون الهواء العليل، ويرون أفضل المناظر الطبيعية، ويتمتعون بجمال الطبيعة، وحسن الضيافة، فيما تقع هذه المدينة التي تصل مساحتها إلى 210 كيلو مترات، في غرب المدينة المنورة، وتتميز في مجالي الصناعة والزراعة.

أفضل الأماكن في ينبع

والجُزُر من أفضل الأماكن في ينبع التي يُمكن للمواطنين والمقيمين والزوار والسياح القادمين من الخارج الذهاب إليها، وهي كالتالي:

  • جزيرة النورس، وهي من المناطق السياحية والاستثمارية، وبها منتجعات، ومناطق للتخييم، ومطاعم مختلفة، وزوارق للتنزه، ومدرسة لتعليم الغوص، ونادٍ ترفيهي، وغيرها من الخدمات.
  • جزيرة المحار، وتقع في الجهة الغربية من كورنيش ينبع، وبها شاطئين يقدمان خدمات عديدة للزوار، منها: التخييم، وركوب الألواح الشراعية، ورياضة الصيد.
  • مرسى الأحلام: وهو مناسب لمحبي ممارسة الغوص واكتشاف ما تحت المياه.
  • مركز الفروسية: وهو مناسب لمحبي رياضة الفروسية، إضافة إلى الرياضات الأخرى، ومنها: قفز الحواجز وسباقات التحمل.
  • كورنيش الشاطئ الشمالي: وهو مناسب لجميع الفئات، ويضم مجموعة مطاعم ومقاهي.
أفضل الأماكن في ينبع للسياح من الداخل وخارج المملكة

الحدائق في مدينة ينبع

وليست الجزر وحدها التي تُزيّن مدينة ينبع السعودية، إذ يوجد أيضًا، حدائق رائعة على مساحات كبيرة، يمكن لزوار المدينة التنزه فيها، وهي كالتالي:

  1. حديقة الفيروز: وهي مناسبة لرحلات الأسرة والأصدقاء، لوجود وسائل ترفيه فيها لجميع أفراد الأسرة.
  2. حديقة الصبح: وهي تطل على الشاطئ، لترسم واحة جميلة المنظر، وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة، وممرات للمشي.

أفضل الفنادق في مدينة ينبع

ومن الأماكن التي تهم السياح وزوّار مدينة ينبع السعودية، هي الفنادق التي تتميز بنظافتها وجمالها، وأبرزها ما يلي:

  • فندق هوليداي إن ينبع: وهو فندق 5 نجوم وجميع غرفه مكيفة، ويقع مقره على طريق الأمير مقرن، ويحتوي مرافق وخدمات عديدة، منها حديقة وحمامات سباحة، ومركز للياقة البدنية، وساونا وغرف بخار، ومطعم، وملعب تنس.
  • فندق نوفوتيل ينبع البحر: وهو فندق 4 نجوم، ويحتوي على مرافق عديدة، منها: غرف ساونا ومساج، وحمامات سباحة، ومركز للياقة البدنية، وموقف لانتظار السيارات.
  • فندق روزالينا: وهي من الفنادق الجميلة والمميزة، ويضم مرافق عديدة، منها: نادي مخصص للأطفال، وحديقة كبيرة، ومكتبة للقراءة، ومقهى، وخدمات واي فاي، وموقف لانتظار السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *