التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، خدمة جديدة تسمى عيادة أعراض كورونا طويلة المدى للمصابين بالفيروس التاجي، وذلك في إطار استمرار جهود الحكومة للتصدي إلى الجائحة وإكمال الخدمة الطبيّة للمرضى المصابين بالفيروس.
وتعالج هذه العيادة المصابين بفيروس كورونا على مدى نحو شهر من الإصابة، وذلك وفق خطة علاجية مناسبة في المستشفيات الرئيسية بجميع مناطق المملكة، إذ يمكن حجز موعد في هذه العيادات بالاتصال على الرقم 937 من أي مكان في المملكة.

عيادة أعراض كورونا طويلة المدى للمصابين بالفيروس

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن عيادة أعراض كورونا طويلة المدى للمصابين بالفيروس، إذ يُعاني البعض من أعراض تستمر لأسابيع قليلة أو أكثر، ولها علامات أبرزها استمرار الأعراض بعد الإصابة لأكثر من شهر، وظهور أعراض جديدة يؤثر بعضها على أيّ مكان من الجسم.

ومع ذلك، فإنّ جميع الحالات تتحسّن مع مرور الوقت، وإن كانت الأعراض تختلف من شخص لآخر، وأبرز هذه الأعراض، ضيق التنفس، والإرهاق والتعب، والسُّعال، وألم المفاصل والعضلات، ومشكلات النّوم، وفقدان حاسّة الشمّ والتذوّق، والمزاج السيء، وفقدان التركيز وضعف الإدراك.

الصحة تطلق عيادة أعراض كورونا طويلة المدى للمصابين

رفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، بعد تحقيق إنجازات في مكافحة الوباء، وهذه الإجراءات على النحو التالي:

  1. لا يشترط ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة.
  2. ولا يشترط تقديم نتيجة PCR سلبية أو فحص معتمد قبل القدوم إلى السعودية.
  3. وجود تأمين صحي يغطي التكاليف العلاجية الخاصة بكورونا عند القدوم للمملكة بتأشيرة زيارة.
  4. إيقاف تطبيق الحجر المنزلي والحجر الصحي للقادمين إلى السعودية.
  5. إلغاء تطبيق التباعد بين المصلين في الحرمين الشّريفين، وجميع الجوامع والمساجد، مع استمرار لبس الكمامة.
  6. إلغاء تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن المفتوحة والمغلقة، والفعاليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.