التخطي إلى المحتوى

قبل التسجيل للأطفال في المرحلة التعليمية قبل الابتدائية، يبحث كثير من أولياء الأمور عن أسماء الروضات الحكومية في الدمام وغيرها من المناطق في المملكة العربية السعودية، لاختيار الأنسب من بينها، سواء في التعليم أو القرب من السكن، ووفق الشروط والضوابط التي تحددها كل روضة، فيما يكون التسجيل من خلال نظام نور التعليمي الذي أطلقته وزارة التعليم، للتسهيل على أولياء الأمور في التقديم لأبنائهم في هذه المرحلة المهمة من التعليم.

أسماء الروضات الحكومية في الدمام

ونشير إلى قائمة أسماء الروضات الحكومية في الدمام 1443هـ، خِدمة لأولياء الأمور السعوديين، والوافدين إلى المملكة، وذلك على النحو التالي:

  1. روضة براعم المشاعل، ومقرها في حي الروضة، وتعمل على تنمية القدرات الخاصة بكل طفل، وتنمية الجانب الاجتماعي واللغوي والثقافي.
  2. حضانة رواد الخليج العالمية، ومقرها في مدينة الدمام حي الحمراء، وتأسست في عام 2005م وتهتم بنشأة الطفل في بيئة إسلامية.
  3. حضانة الباندا، وتقع في حي الريان، وتعمل وفق معايير تعليمية عالية، كما يتعاون الموظفون فيها مع أولياء الأمور لإعداد الأطفال لمستقبل مشرق، ورغم أن مناهجها التربوية، مزيج من النظامين الأمريكي والبريطاني، فتخضع للضوابط التعليمية في المملكة.
  4. روضة أحباب الرحمن، وتقع في حي الجلوية، وهي تجهز الأطفال على أعلى مستوى، من حيث تمارين الحياة العملية، والمواد الحسية، وتنمية اللغة، والرياضيات، والعلوم، والسلوك الاجتماعي، والنشاط البدني.
  5. حضانة البليسان، وتقع في حي المنار، وقد تأسست في عام 1432هـ، وهدفها تعليم الأطفال مهارات عديدة.
  6. روضة وقت الحياة الأهلية، ومقرها في مدينة الدمام حي إسكان الدمام، وتهتم بالأطفال في التعليم المستمر حتى الدخول إلى المرحلة الابتدائية.
  7. روضة جنة الأطفال الأهلية، وتقع في مدينة الدمام حي بدر، وتركز على المهارات الاجتماعية للأطفال وتنمية مهارات الاستماع والتشجيع على طرح الأسئلة.
  8. روضة بقيق الأهلية، ومقرها في مدينة الدمام حي المطار، وتركز في تعليمها على المساواة بين بين الطبقات والعقائد والجنسيات المختلفة، وتعتمد مناهج أمريكية، إضافة إلى الرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والعلوم والكمبيوتر والتربية البدنية.
  9. روضة باب الريان الأهلية، وتُقدم في مدينة الدمام حي الفردوس، وهي واحدة من أفضل الحضانات الموجودة داخل الدمام، وتستقبل الأطفال من عمر شهر حتى ثلاثة سنوات.
  10. روضة الألباب الأهلية، ومقرها في مدينة الدمام بحي النزهة، وتستقبل الأطفال من عُمر شهر حتى عمر عامين ونصف العام.
أسماء الروضات الحكومية في الدمام

الأوراق المطلوبة للتسجيل في مرحلة رياض الأطفال بالسعودية

وقبل التسجيل في أي حضانة للروضة في الدمام أو أي منطقة في المملكة العربية السعودية، لا بد من توفير أوراق ومستندات على النحو التالي:

  1. إحضار صورة عن بطاقة الهوية الوطنية “وجهين”.
  2. إحضار شهادة الميلاد الخاصة بالطفل.
  3. توفير ملف بلاستيكي.
  4. إحضار صورة للطفل أو الطفلة.
  5. إحضار صورة عن بطاقة العائلة مع الأصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *